صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل فريد روني مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP

استقبل رئيس جامعة فلسطين أ. د. "جبر الداعور كلاً من "فريد روني"مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والأستاذة "هبة مرتجى" منسقة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP لبرنامج سواسية وقد شارك في الاستقبال كلاً من د. "محمد أبو سعدة"،د."أيمن عبد العال"عميد كلية القانون والممارسة القضائية.
حيث رحب أ. د."جبر الداعور"بالوفد الزائر،مقدما نبذة عن تخصصات الجامعة وبرامجها الأكاديمية،وشراكاتها المجتمعية المحلية والدولية،والجهود المبذولة للرقي في التعليم الإلكتروني ما قبل جائحة كوفيد 19 وخلالها.
كما وشكر جهود فريق مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تجاه خدمة الشعب الفلسطيني، وتنفيذ مشاريع تساهم في علاج مشكلة البطالة وبعض المشاكل الأخرى القانونية من خلال تنفيذ عدة مشاريع تظهر التطور النوعي المقدم من خلالها.
في حين أعرب"فريد روني"عن سعادته لزيارة مقر جامعة فلسطين لما لمسه من تطور تكنولوجي ورؤية واضحة للنهوض في مستوى التعليم العالي،وأوضح أن هذه الزيارة تهدف إلى مقترح دراسة تحليلية لتنفيذ مشروع الحاضنة القانونية في قطاع غزة،ومدى تعاون جامعة فلسطين في هذا الخصوص،بالإضافة إلى مساعدة الخريجين والخريجات في المجالات القانونية،الطبية،الهندسيةوالعديد من المجالات الأخرى،والعمل على تنشيط دور العيادة القانونية.
كما قام د."محمد أبو سعدة"بتقديم رؤية تفصيلية واضحة عن آلية تنفيذ هذا المقترح وخصوصاً أن جامعة فلسطين كان لها تجربة سابقة في هذا الخصوص بالتعاون مع مركز الوصول للعدالة وحقوق الإنسان.
وأثناء اللقاء أبدى رئيس الجامعة أ. د."جبر الداعور"استعداد جامعة فلسطين لوضع كل ما لديها من خبرات لإنجاح تنفيذ هذا المشروع وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لذلك.
وفي ختام الزيارة شكر وفد الاتحاد الأوروبي حسن استقبال إدارة جامعة فلسطين مشيدين بدورها الملموس في النهوض بالتعليم من خلال تجهيز أحدث الأجهزة والمختبرات رغم الحصار المفروض على قطاع غزة.
ومن الجدير بالذكر أنه تم عقد جلسة عمل ما بين الفريقين جامعة فلسطين ويمثلها د."محمد أبو سعدة"ود. "أيمن عبد العال"وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ويمثله "فريد روني"وأ. "هبة مرتجى" حيث قدم الفريقين لرئيس جامعة فلسطين تصور تفصيلي عن سير الدراسة.