صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل سفير جنوب أفريقيا في فلسطين

استقبل الدكتور سالم صباح رئيس جامعة فلسطين في مكتبة بمقر الجامعة السيد ملونجيسي ماكَليما  سفير جنوب أفريقيا في فلسطين والوفد المرافق له ، حيث كان في استقباله كل من الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للتطوير وعميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات والدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية  والسيد شادي عويضة عضو مجلس إدارة الجامعة.

 حيث رحب "صبّاح" بالوفد الزائر، وقدم لهم نبذة تعريفية حول الجامعة وكلياتها وبرامجها وأحدث المستجدات فيها، مشيراً إلى نقاط تميز الجامعة من حيث الكوادر الأكاديمية والإدارية والأنظمة التكنولوجية التي تستخدمها في العملية التعليمية وخاصة تسجيل كافة المحاضرات التي تتيح للطلبة مراجعة محاضراتهم على مدار الفصل الدراسي.

كما أشار "صبّاح" إلى أن الجامعة حصلت على العديد من العضويات العربية والدولية، موضحاً أن كليات وعمادات ودوائر الجامعة تعمل جميعها بتناسق تام من أجل تحقيق أهداف الجامعة ورؤيتها والارتقاء بها للوصول إلي مراتب متقدمة، الأمر الذي يدعم في اتجاه التحسين والتطور المستمر.

 وذكر "صبّاح" أن الجامعة حريصة على توثيق العلاقة بين البلدين ونقلها الى الأجيال القادمة من خلال التبادل  العلمي والثقافي في شتى المجالات التعليمية ، مشيداً بدور جنوب افريقيا التاريخي في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ومدى العلاقة القوية التي تربط البلدين.

 من جهته شكر السفير "ملونجيسي وماكَليما" الجامعة على حسن الاستقبال، مشيداً بدورها الرائد خلال المدة القصيرة منذ نشأتها، وما تركته من بصمات تسجل لها في الأوساط التعليمية، مبدياً إعجابه بمستوى الجامعة والتقدم الذي تشهده، وبتقنيات التعليم ونوعية وجودة البرامج التي صممت لتلائم احتياجات السوق المحلي والدولي، كما أشاد برؤية الجامعة واستراتيجيتها التي تهدف إلي مواكبة التطور وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

 وعن العلاقة التي تربط البلدين اكد " ملونجيسي وماكَليما" ان جنوب افريقا  وفلسطين يربطهما نفس المصير مستذكرا ما قاله الزعيم الراحل نيلسون مانديلا عندما قال في الأيام الأولى من تحرر جنوب افريقيا "ان استقلال جنوب افريقيا لن يكتمل الا بتحرر فلسطين، وان المعاناة التي مر بها شعب جنوب افريقيا هي نفس المعاناة التي يمر بها الان الشعب الفلسطيني ، متمنياً ان يحصل الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله بالقريب العاجل.

هذا وقد قرر رئيس الجامعة أن تكون هناك قاعة مؤتمرات تحمل اسم الزعيم الراحل نيلسون مانديلا  بالاضافة الى تحديد يوماً في جامعة فلسطين لإحياء ذكرى الزعيم الجنوب افريقي وذلك من باب الوفاء والمحبة له.

واختتمت الزيارة بتقديم درع الجامعة للسيد "ملونجيسي ماكَليما" تقديراً لدوره في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، تلاها جولة تفقدية لكليات الجامعة ومرافقها.