صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الإستراتيجية – مسارات

استقبلت جامعة فلسطين وفدًا من المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الاستراتيجية "مسارات" متمثلًا بمدير المركز الأستاذ صلاح عبد العاطي، وكان في استقباله الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، و أ. أنس اليازوري مدير العلاقات العامة.

وقد رحَّب د. العجرمي بالوفد الزائر، مؤكدًا على دعم الجامعة اللامحدود لقضايا شعبنا المختلفة، ولهذا أسمت الجامعة نفسها بفلسطين، والتي تجمع الكل الفلسطيني. كما أوضح بأن طلبة الجامعة يتنمون لمختلف التيارات السياسية والجامعة بدورها تدعم تنشئة الشباب الفلسطيني بمختلف المستويات: الأكاديمية والدينية والوطنية وكل مقومات الهوية الفلسطينية في الوقت الذي تخرج فيه هذه المرحلة قادة المستقبل.

مضيفًا بأن جامعة فلسطين تعمل بشكل دوري على إحياء المناسبات الوطنية المختلفة، كما أنها منفتحة على كافة المؤسسات والفعاليات المحلية، مشيدًا بجهود مركز مسارات في تبنيها وثيقة الوحدة الوطنية في محاولة لتوحيد الجهود نحو انهاء الانقسام، وإعادة الوحدة للنظام السياسي الفلسطيني.

من جانبه شكر أ. "عبد العاطي" جامعة فلسطين على استجابتها لدعوة المركز وحُسن الاستقبال، واستعرض أبرز محطات صياغة مسودة الوثيقة التي تهدف بالأساس لاستعادة النظام السياسي وبنائه بشكل سليم.

مضيفًا أن الوثيقة تحاول معالجة أسباب تفاقم الانقسام الفلسطيني وتقريب وجهات النظر بين طرفي الانقسام، منوهًا إلى أن استمرار الانقسام قد يؤدي إلى ضياع مكتسبات القضية الفلسطينية وتبديد تضحيات الشعب الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء سلَّم الأستاذ صلاح عبد العاطي نيابة عن مركز مسارات وثيقة الوحدة الوطنية للدكتور محمود العجرمي نيابة عن جامعة فلسطين، بالإضافة لمجموعة من الكتب والدراسات الصادرة عن المركز.