صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل الفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة

استقبل سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جبر الداعور بمكتبه وفداً من الفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة ، وضم الوفد الزائر كلاً من المهندس رأفت سعد الله والمهندس خالد جبر أعضاء الفريق الوطني لإعادة الإعمار والمهندسة نجلاء حماد منسقة المنحة الكويتية بالفريق الوطني لإعادة الإعمار، والمهندس إيهاب البحطيطي مهندس لدى الفريق الوطني، والاستشاري الكويتي المهندس محمد التلباني.
 
وكان في استقبال الوفد الزائر كلا من الأستاذ الدكتور أحمد الدلو عميد كلية الطب وعلوم الصحة، والدكتور اسماعيل الداعور عميد القبول والتسجيل، والأستاذ محمد عفانة مدير شؤون الطلبة والأستاذ عمار ريحان من دائرة العلاقات العامة. وجاءت الزيارة تأكيداً على بحث سبل تطوير وتعزيز العلاقة بين الجامعة والفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة.
 
في بداية اللقاء رحب أ.د جبر الداعور، بالوفد الزائر، معبرًا عن شكره وتقديره للفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة الداعم للمسيرة التعليمية في جامعات القطاع.
 
وأكد على أهمية الزيارة، وعلى أهمية رفع مستوى التعليم الأكاديمي في الجامعة, وحاجة الجامعة الماسة لتجهيز المختبرات التخصصية كمختبر طب الاسنان بما يسهم في تخريج كوادر مهنية مدربة قادرة على العمل في السوق بكفاءة.
 
من جانبه أوضح الداعور أن زيارة الفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة للجامعة تعد بمثابة رسالة دعم ومساندة للمسيرة التعليمية وعلى أهمية مساعدة الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة .
 
بدوره أكد المهندس رأفت سعد الله عضو الفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة على حرص الفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة على تحسين الأوضاع التعليمية في جامعات غزة, معرباً عن أمله أن تسهم مشاريع الفريق الوطني في تحسين الخدمات التعليمية وتطويرها بما يعزز التنمية البشرية في فلسطين.ووصف الوفد جامعة فلسطين بالصرح العلمي والأكاديمي المتميز و الداعم لصمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وقدر لجامعة فلسطين جهودها الرائدة في خدمة قطاع التعليم والتنمية المجتمعية، كما أثنى الوفد على حرص الجامعة على تنمية طاقات وقدرات طلبتها، وسعيها الدائم نحو تنمية المجتمع وتطويره.
 
من جانبه أكد الأستاذ الدكتور أحمد الدلو أننا في كلية الطب وعلوم الصحة بدأنا بتطبيق استراتيجية عالمية خاصة بمختبرات طب الاسنان و سننقل طب الأسنان من النجاح إلى الإبداع في الوسائل الحديثة المتبعة في العلاج للنهوض بطب الأسنان في فلسطين من خلال مواكبة مختبرات جامعة فلسطين مع مواصفات المختبرات العالمية لطب وجراحة الفم والأسنان.
 
وفي نهاية اللقاء استعرض الأستاذ محمد عفانة أهمية مقترح المشروع المقدم للفريق الوطني من أجل زيادة وتوسيع دائرة الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحلي، والذي يعتبر من أولويات الجامعة في المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي. بالاضافة إلى مناقشة بعض الاقتراحات والأفكار التي من شأنها أن تعزز العلاقة والتعاون المشترك بين الجانبين.
 
وفي نهاية الزيارة قام الوفد الزائر بإجراء جولة ميدانية في كلية طب وجراحة الفم والاسنان للاطلاع على الجانب العملي في مختبر طب وجراحة الفم والأسنان.