صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل السفير محمد العمادي رئيس لجنة الإعمار القطريَّة لقطاع غزَّة

استقبلت جامعة فلسطين سعادة السفير محمد العمادي رئيس لجنة الإعمار القطرية لقطاع غزَّة، وكان في استقباله الدكتور سالم صبَّاح رئيس الجامعة، ومعالي الأستاذ فاروق الإفرنجي رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والأستاذ شادي عويضة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، ورافق سعادة السفير السيد خالد الحردان نائب رئيس لجنة الإعمار القطرية.

وقد أشاد الدكتور صبّاح بالدور التاريخي لدولة قطر الشقيقة ووقوفها المشرِّف إلى جانب الشعب الفلسطيني، مذكرًا بزيارة سمو الأمير حمد بن خليفة التاريخيَّة لقطاع غزَّة التي تعاني تحت وطأة الحصار الخانق، ومشيدًا في الوقت نفسه بدور سمو الأمير تميم بن حمد رئيس دولة قطر، ومواصلته للدعم اللا محدود لفلسطين ولقطاع غزة والقضية الفلسطينية.

واستعرض "صبّاح" مراحل التطوُّر الأكاديمي للجامعة، مشيرًا إلى الخدمات الأكاديمية والمجتمعية التي تقدمها الجامعة للطلبة والمجتمع، منوَّهًا لحصول الجامعة على العديد من العضويات العربية والدولية، مشيدًا بكليات وعمادات ودوائر الجامعة التي تعمل بتناسق تام من أجل تحقيق أهداف الجامعة ورؤيتها والارتقاء بها للوصول إلى مراتب متقدمة، موضحًا أنَّ الجامعة تعمل على تسجيل كافة المحاضرات التي تتيح للطلبة مراجعة محاضراتهم على مدار الفصل الدراسي.

وقد تم عرض فيديو يعكس تاريخ الجامعة منذ النشأة وحتى اليوم مستعرضاً ما يميز جامعة فلسطين عن غيرها من مثيلاتها على المستوى الوطني.

كما قام سعادة السفير العمادي بجولة في أروقة الجامعة وقاعاتها وكلياتها مبتدأً بقاعة "القدس" للمؤتمرات وبقاعات كلية القانون المخصصة للنشاطات العملية التطبيقية كقاعة "المحكمة الصورية" و"مسرح الجريمة" و"العيادة القانونية"، حيث تم تقديم شرح وافِ حول أهمية الربط بين ما هو نظري وعملي كفلسفة تقوم عليها العملية التدريسية في جميع كليات الجامعة العلمية، وتلك التي تتناول العلوم الإنسانية.

واشتملت الجولة أيضاً على زيارة لكلية طب وجراحة الفم والأسنان أطّلع خلالها على عيادات طب الأسنان والمختبرات وقاعة الدُمى.

وقد أجرى سعادة السفير العمادي لقاءات عدة مع وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية حول الزيارة الهامة.

 من جهته شكر سعادة السفير العمادي جامعة فلسطين على حسن الاستقبال، مشيدًا بدورها وحجم تطورها خلال المدة القصيرة منذ نشأتها، مبديًا إعجابه بمختبرات الجامعة معاملها؛ لا سيما مختبرات كلية القانون ومعامل وعيادات كلية طب وجراحة الفم والأسنان، كما أشاد بسياسة الجامعة التي تحتضن الكل الفلسطيني دون أن تحسب نفسها على اتجاه أو آخر.

وقدَّمت جامعة فلسطين وسام الجامعة لسعادة السفير العمادي للاسهامات النبيلة، ودوره الكبير وجهوده الحثيثة -ممثلًا عن دولة قطر الشقيقة- في إعمار قطاع غزة.