صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستضيف وفد من اللجنة التحضيرية لمهرجان العودة الدولي الثاني للأفلام

استقبلت جامعة فلسطين ممثلة بكلاً من د."محمود العجرمي" القائم بأعمال رئيس الجامعة ، د."شادي عويضة" نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وفداً من مهرجان العودة الدولي الثاني للأفلام بحضور أ."ابراهيم مسلم" نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان ، أ."محمد ياسين" أمين سر اللجنة التحضيرية وأعضاء اللجنة التحضيرية المرافقين: أ.محمد بعلوشة، أ.رأفت عسلية ، أ.محمود الدرفيل؛ وشارك في الاستقبال كلاً من: د."حنان العكلوك"عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات ، د."أحمد شقاقي" مدير العلاقات العامة، أ."إكرامي الحلبي" نائب مدير العلاقات العامة.
حيث رحب د."محمود العجرمي" بالوفد الزائر معرباً عن تقديره في إطلاق مهرجان العودة الدولي الثاني للأفلام والذي يصور صمود الشعب الفلسطيني وإبراز تحديه في وجه الاحتلال من خلال رسم الأحداث في صورة فيلم يحمل الحس الوطني والهوية الفلسطينية الأصيلة ، مضيفا أن حق العودة هو حق ثابت ومقدس ولا يمكن التفريط فيه و ان تشجيع الأعمال الفنية ذات الطابع الفلسطيني هو تأكيدا على الحق الثابت ونقله للأجيال جيلا بعد جيل.
في حين أشار د."شادي عويضة" على أن جامعة فلسطين تحمل اسم الوطن وأكد أن ادارة جامعة فلسطين تدعم الرواية الوطنية من خلال المؤتمرات العلمية والنشاطات اللامنهجية ومن خلال اقامة المهرجانات الفلسطينية والتي تعزز من ثقافة وتراث الشعب الفلسطيني وتدعم أهدافه في تسليط الضوء على تحديات أبناء الشعب الفلسطيني.
كما أشادت د."حنان العكلوك" على إقامة مهرجان العودة الدولي للأفلام وأشارت ان مشاركة طلبة كلية الاعلام وتكنولوجيا المعلومات من خلال الأفلام الوثائقية له دور في تشجيع الطلبة على توجيه طاقاتهم الإبداعية في تصوير فيلم وثائقي يعكس صورة الشعب الفلسطيني ويبرز مقاومته.
وتوجه أ."ابراهيم مسلم" بالشكر لجامعة فلسطين على حسن الاستقبال وأكد ان توجه أعضاء المهرجان للتعاون مع جامعة فلسطين هو لحرصهم على مشاركة أبنائهم الطلبة في تقديم تصورهم و فكرتهم في فيلم ، و تعزيز دور الطالب في دعم القضية الفلسطينية.
و أشار أ."محمد ياسين" أن هذا المهرجان ينظم من خلال منتدى الإعلاميين الفلسطينين لدعم تراث الشعب الفلسطيني و يؤكد على حقه في أرضه.
في حين أكد د."أحمد الشقاقي" على أهمية دور الإعلام في تسليط الضوء على المرحلة التاريخية التي هب بها الشعب الفلسطيني دفاعا عن مقدساته وتشجيعا للطلبة على صناعة الأفلام بطريقة فنية إبداعية.
وفي الختام شكر الوفد الزائر إدارة جامعة فلسطين على فتح باب التعاون على ان يتم التنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة تسليم الأفلام الوثائقية وفق لجان متخصصة.