صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستضيف وفد من الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات للتشبيك بين معطيات السوق والمنهاج الأكاديمي

في لقاء الأول من نوعه على مستوى الجامعات الفلسطينية
جامعة فلسطين تستضيف وفد من الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات للتشبيك بين معطيات السوق والمنهاج الأكاديمي.
التقى سعادة الأستاذ الدكتور "جبر الداعور" رئيس جامعة فلسطين؛ والدكتور" محمود العجرمي" نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية؛ والدكتور "شادي عويضة" نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية و المالية بوفد من الشركات العاملة في تكنولوجيا المعلومات وذلك بحضور عمداء الكليات ذات العلاقة بتخصص تكنولوجيا المعلومات كلا باسمه ووصفه.
و أعرب سعادة الأستاذ الدكتور"جبر الداعور"عن تقديره لتلبية الشركات دعوة جامعة فلسطين لهذا اللقاء، مضيفاً ان هذا الاجتماع هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات الفلسطينية والالتقاء بأصحاب الشركات العاملة للعمل سويا على المساهمة في مساعدة الطالب الخريج لإلحاقه في سوق العمل بالربط بين السوق المحلي والمناهج الأكاديمية التي يتلقاها الطالب خلال سنوات دراسته بما يسهم في سد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والعمل التطبيقي على أرض الواقع.
كما أكد الدكتور"محمود العجرمي" ان إدارة جامعة فلسطين تسعى الى تغذية الطلبة بما يخدمهم في سوق العمل، مشيراً الى ان هذا اللقاء هو فرصة للإستماع بما يواجه الشركات من تحديات و عقبات خلال تدريب الطالب أو التوجه لسوق العمل.
هذا و أشار الدكتور"شادي عويضة" أن العلاقة التكاملية مع جامعة فلسطين ومؤسسات المجتمع المدني هي من أسمى أولويات إدارة الجامعة ،مؤكداً ان طرح الأفكار الإيجابية والتأكيد على تطبيقها تميز الخريجين و تقلل معدلات البطالة وتقدم موارد بشرية مؤهلة للعمل بالبرمجيات والذكاء الاصطناعي.
كما تم فتح باب النقاش مع أصحاب الشركات والعاملين في القطاع التكنولوجي وعليه سيكون هناك سلسلة من اللقاءات الأخرى سيتم تحديدها للبدء في تنفيذ خطوات عملية.
وفي الختام أثنى وفد الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا كلاً باسمه ووصفه على مبادرة اللقاء مبدين استعدادهم للتعاون الذي من شأنه ان يسهم في تقدم الطالب ورفد السوق بكفاءات مجهزة للعمل.