صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستضيف خيمة التراث الفلسطيني قضية وهوية

استضافت جامعة فلسطين خيمة تراثية حملت اسم "التراث الفلسطيني قضية وهوية"، نظمها مركز المغازي الثقافي بالتعاون مع مركز العمل التنموي معاً وبتمويل من مؤسسة التضامن البلجيكية "فادوك "، ضمن مشروع الشراكة من أجل التنمية مبادرة لأجلك وطني، بحضور الأستاذ يوسف الداعور مدير شؤون الطلبة، والأستاذة سماح أبو العيش منسقة مركز المغازي الثقافي، والأستاذ مصعب الهندي منسق مركز معا للعمل التنموي، وممثلين عن المؤسسات الوطنية والإعلامية وعدد كبير من طلبة الجامعة.

حيث افتتح "الداعور" الفعالية مرحباً بالضيوف والحضور، ومثمناً دور مركز المغازي الثقافي وكافة الجهود التي بذلت لانجاح مبادرة الخيمة التراثية التي تهدف إلى الحفاظ على التراث والهوية الفلسطينية.

وأكد مدير شؤون الطلبة على أهمية التراث الذي يشكل وثيقة عهد بين الأجيال السابقة والأجيال الحالية والأجيال القادمة، ويحافظ على الهوية التي تميز الأمة عن غيرها من الأمم، مؤكداً أن التراث في فلسطين له أهمية خاصة ترتبط بأهمية فلسطين التي تعتبر قلب الوطن العربي، وواسطة عقده وقبلة أنظاره، ومهد الديانات التوحيدية الكبرى في التاريخ وملتقى الحضارات، متمنياً أن تحقق الفعالية أهدافها في تعزيز روح الانتماء الوطني لدى الطلبة.

ومن جانبها أشادت "أبو العيش" بدور جامعة فلسطين في احتضان الفعاليات الوطنية والذي يؤكد على وطنية الجامعة وعلاقتها المميزة بالمجتمع الفلسطيني، شاكرة للجامعة والقائمين عليها جهدهم في إنجاح فعالية الخية التراثية.

وأشارت منسقة مركز المغازي إلى أن المركز يعمل على تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تفعيل دور الشباب في المجتمع، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي لفئات المجتمع المختلفة، سعياً لبناء مجتمع مدني متحضر.

يذكر أن أنشطة الخيمة التراثية الدبكة الشعبية والشعر والأهازيج، ونقش الحنة، والرسم على الفخار ، وعرض عدد من الأدوات التراثية.