صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تحيي ذكرى يوم الأرض الـ 46

قامت جامعة فلسطين بإحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، الذي يصادف الثلاثين من آذار/مارس، بعد هبة الشعب الفلسطيني عام 1976 ضد استيلاء الاحتلال على الأرض وتهويدها، وذلك بمشاركة كلا من: د. "محمود العجرمي" القائم بأعمال رئيس الجامعة، د. "شادي عويضة" نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، د. "موسى أبو سليم" عضو مجلس إدارة جامعة فلسطين، وبحضور لفيف من عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، وبمشاركة الطلبة من مختلف الكليات.
الدكتور محمود العجرمي وجّه في كلمته - خلال الوقفة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة - التحية لشعبنا الفلسطيني الصامد على أرضه، مستذكراً تضحيات الشهداء وقال:" سيبقى شعبنا متمسكاً بأرضه ولن يتنازل عنها رغم كل جرائم الاحتلال".
كما ترحم على الشهداء القادة رموز الشعب الفلسطيني خلال محطات نضاله ضد الاحتلال، الذين قدموا أرواحهم فداءً لفلسطين، وعلى طريق تحريرها من بحرها إلى نهرها. وأعرب عن تقديره لكل التضحيات وخاصة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الذين يسطرون أروع ملامح الصمود والفداء.
كما أشار د. العجرمي إلى أن ذكرى يوم الأرض تأكيد على أن شعبنا يواصل مقاومته للاحتلال في كل أماكن وجوده خاصة في الداخل المحتل، مستذكراً تضحيات شعبنا في سخنين وعرابة وكفر كنا والطيبة، ومشيداً بالتضحيات الكبيرة التي لا زال يقدمها أهل الداخل والضفة. ووجه التحية الى كل المدن الفلسطينية وخص بالذكر مدينة جنين والتي ارتقى منها آخر الشهداء خلال الساعات الماضية.
وشدد في كلمته على أن الحق الفلسطيني لن يسقط بالتقادم وأن الصراع على أرض فلسطين سينتصر فيه الشعب الفلسطيني صاحب الإرادة الرافض للاستسلام والهزيمة. وقال:" ستبقى الأجيال تحفظ الوصية" معرباً عن تقديره بأننا نقترب كل يوم من النصر أكثر.
وأكد أن القضية الفلسطينية تحتاج إلى جهود الجميع لمواجهة التهويد وسياسة مصادرة الأرض التي يواصلها الاحتلال في الضفة، والنقب والداخل المحتل. وأوضح أن شعبنا يثبت دوماً أن مواجهته للاحتلال قادرة على وقف تمدده الاستيطاني وتوضيح حقيقته وكشف جرائمه وعدوانه