صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تحتفي بتخريج طلبة كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعة فلسطين تحتفي بتخريج طلبة كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني لقسمي "الهندسة المدنية- الهندسة المعمارية" لفوج فلسطين العاشر.
بحضور سعادة الأستاذ الدكتور" جبر الداعور"رئيس جامعة فلسطين، والدكتور "موسى أبو سليم"مستشار رئيس هيئة المديرين و رئيس اللجنة المشرفة على احتفالات التخرج،وبحضور الدكتور "نهاد المغني"عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني ،وكذلك السادة أعضاء "مجلس الجامعة"،و رؤساء أقسام كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني وبمشاركة لفيف من الشخصيات الاعتبارية والوجهاء و بحضور الطلبة وذويهم.
افتتحت مراسم حفل التخرج بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني الفلسطيني.
وفي كلمة سعادة الأستاذ الدكتور "جبر الداعور" هنأ فيها طلبة كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني ،ناقلاً تحيات سعادة المهندس"عماد الأغا" رئيس هيئة المديرين مباركاً تخرج فوج فلسطين العاشر ؛ مؤكداً أن جامعة فلسطين تسعى إلى مواكبة التطور العلمي العالمي في التعليم الهندسي ،مشيرا الى دور الجامعة الرائد في تخريج طلبة لديهم مهارات هندسية تلبي حاجات سوق العمل وذلك من خلال الدور الرائد الذي حققته الجامعة في تطوير البرامج والمناهج وتوفير طاقم الهيئة الأكاديمية من ذوي الخبرة.
كما ألقى الدكتور "نهاد المغني"عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني كلمته معبراً عن فخره في تخريج كوكبة من المهندسين لديهم ثقافة وعلم وخبرة في خدمة ونهضة الوطن؛ واصفا إياهم بأنهم طلاب الأمس و زملاء اليوم ،حاثاً لهم على الاستمرارية في تطوير مهاراتهم وترجمتها على أرض الواقع بالإسهام في تقدم فلسطين والعمل على نهضتها، مسلطا الضوء حول المسابقات الدولية المختلفة التي التحق بها طلبة الكلية وفوزهم في العديد منها.
وفي هذه المناسبة ألقت الطالبة "ايمان شعبان" كلمتها نيابة عن زملائها الخريجين مهنئة فيها أقرانها المهندسين؛شاكرة أولياء الأمور والأساتذة الكرام على دورهم وجهودهم المبذولة وحرصهم على نجاحهم وتميزهم للتمكن من تكوين شخصية المهندس المعطاء ؛مؤكدة بالنيابة عن الخريجين على مواصلة طريق ومسيرة التعليم للتمكن من تطوير المهارات والقدرات الفردية ومواجهة كافة التحديات المستقبلية.
وفي كلمة بروتوكول التخرج التي ألقاها الدكتور"إسماعيل الداعور" عميد القبول والتسجيل مقدماً تهنئته لأبناء الوطن،معلنا عن قرار مجلس الجامعة في منح طلبة كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني الدرجة العلمية التي يستحقون وذلك بعد الاطلاع على نتائج الامتحانات و اجتياز جميع متطلبات الإجازة العلمية -درجة بكالوريوس؛ كما وقام بترديد قسم الخريجين ليردد الطلبة الخريجون القسم من خلفه معلناً عن تخريج فوج فلسطين العاشر من جامعة فلسطين.
وقد تخلل الحفل سرد قصص نجاح صمود وتحدي و دبكة شعبية من التراث الفلسطيني.
وفي الختام شهد الحفل فرحة عارمة خلال توزيع شهادات التخرج على الطلبة من قبل أولياء الأمور والخريجين و الهيئتين الإدارية والأكاديمية.