صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تحتفي بتخريج طلبة كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات الفوج العاشر

جامعة فلسطين تحتفي بتخريج طلبة كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات الفوج العاشر
أطلقت جامعة فلسطين اليوم الثلاثاء الموافق 25/10/2022 احتفالات تخريج طلبتها "الفوج العاشر فوج فلسطين" بحفل تخريج طلبة كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات،" قسم الاعلام والاتصال، وقسم نظم المعلومات الإدارية" وذلك بحضور سعادة الاستاذ الدكتور جبر الداعور رئيس الجامعة، و الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس هيئة المديرين و نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وبحضور الأستاذ موسى أبو سليم مستشار رئيس هيئة المديرين و رئيس اللجنة المشرفة على احتفالات التخرج، وبحضور الدكتور أحمد أبو عبسة عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك السادة أعضاء مجلس الجامعة، و رؤساء أقسام كلية الإعلام والهيئة الإدارية والأكاديمية و بحضور الطلبة و ذويهم.
وافتتح الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم والقرآن الكريم، تلاها السلام الوطني الفلسطيني في وقفة إجلال وعزة ووقار.
وفي بداية كلمته رحب رئيس الجامعة الدكتور الداعور بالحضور كافة كلا باسمه ووصفته من مجلس إدارة الجامعة، والهيئة الأكاديمية والإدارية، وأولياء أمور الطلبة، مقدما شكره وتقديره لإدارة الجامعة ممثلة برئيس هيئة
المديرين سعادة المهندس عماد الأغا على ما يبذله في سبيل تميز الجامعة و عطاءه الكبير في دعم الطلبة، وجعل الجامعة من أوائل الجامعات العريقة في الوطن .
كما قدم الدكتور الداعور التهنئة للطلبة الخريجين من كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات في يوم تخرجهم، مشيراً إلى أن الطلبة الخريجين أصبحوا الآن مؤهلين لدخول سوق العمل بجدارة لكفاءتهم التعليمية التي تلقوها من قبل أكاديميين متخصصين، بالإضافة إلى المهارات التطبيقية التي مارسوها داخل الكلية بتخصصاتها كافة.
وتوجه الدكتور الداعور بالتحية إلى أهالي القدس الشريف وضواحيها، وكذلك للأسرى الابطال في سجون الاحتلال، موجهاً تحيه لعائلة الشهيد عدي التميمي و شهداء نابلس وشهداء الوطن كافة .
ووجه الدكتور الداعور في ختام كلمته عدة رسائل أولها للطلبة، حيث حثهم على ضرورة الحرص على طريق العلم والتمسك به الذي لا نهاية له، اما رسالته الثانية وجهها لأولياء الأمور حيث عبر عن فخره بهم لما قدموه لأبنائهم، وحصدهم اليوم ثمرة ما زرعوه على مدار السنوات السابقة.
كما توجه في رسالته الأخيرة إلى أبناء قطاع غزة، مشيراً إلى أن جامعة فلسطين هي بوابة مشرقة لهم بتخصصاتها المميزة من كلية طب وعلوم الصحة، وكلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني، كلية هندسة البرمجيات والذكاء الاصطناعي، كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات ، كلية القانون والممارسة القضائية ، كلية التربية ،كلية ادارة المال والاعمال، والدراسات المتوسطة .
وفي كلمة كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات التي ألقتها الدكتورة حنان العكلوك العميد السابق للكلية باركت تخرج الدفعة الجديدة من طلبة الكلية في فوج فلسطين العاشر، مقدمة التهنئة لأولياء الأمور والطلبة الخريجين.
وشكرت العكلوك الجميع على جهودهم الجادة في العطاء، كما حثت الطلبة على مواكبة مسيرة التعلم من أجل العمل لتطوير المجتمع.
وشكرت الطالبة الخريجة سلمى العجلة خلال كلمة الخريجين أولياء أمورهم الذين لم يتوانوا عن خدمة أبنائهم وتحمل مسؤولياتهم الكبيرة، مثنية على دور أعضاء الهيئة التدريسية الذين لم يبخلوا في تقديم المعلومة وتوظيفها فيما يخدم المستقبل المهني للطلبة.
ولفتت الطالبة العجلة إلى أن مسؤولية الطالب الخريج في قسم الإعلام وتكنولوجيا المعلومات تعكس المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع.
وفي كلمة بروتوكول التخرج التي ألقاها الدكتور العجرمي، قدم التهنئة لأبناء الوطن بتخرجهم، مؤكدا أن عالم الإعلام هو السلطة الأولى لما له من تأثير في نقل الصورة والكلمة إلى العالم.
وفي السياق ذاته قدم الدكتور العجرمي شكره وتقديره الكبير لسعادة المهندس عماد الأغا رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين، مهنئا إياه بتخريج دفعة جديدة من أبنائه الطلبة الفوج العاشر فوج فلسطين.
وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية الشيقة التي تمثلت في الدبكة الشعبية والفقرات الانشادية المتنوعة، التي أضفت أجواء من السعادة والحماسة بين صفوف الطلبة وذويهم، حيث نالت على اعجابهم الشديد.
وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة المتفوقين وتوزيع الشهادات عليهم في أجواء مليئة بالفرح والبهجة.
ومن الجدير بالذكر سيستمر الاحتفاء بخريجي كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات حتى يوم غد الأربعاء الموافق 26/10/2022 لقسم الوسائط المتعددة.