صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تتابع فوز المربية حنان الحروب بجائزة أفضل معلم في العالم

تابعت جامعة فلسطين وبإشراف كلية التربية فيها، في مقرها بمدينة الزهراء، الأحد الموافق 13/03/2016 مراسم إعلان فوز المربية الفلسطينية المبدعة "حنان الحروب" بالجائزة العالمية "أفضل معلم في العالم" التي تقدمها المؤسسة الأمريكية فاركي جيمز.

وقد حضر مراسم الفوز شخصيات رسمية من وزارة التربية والتعليم، ولفيف من مدراء المدارس، والمعلمين، وموظفي الجامعة، ووسائل الإعلام المختلفة.

وكانت الجامعة قد أعلنت عن فعالية دعم ومساندة للمربية الفلسطينية حنان الحروب، في تنافسها على الجائزة العالمية، حيث جهّزت قاعة القدس لاستقبال الضيوف والداعمين، ونقلت بالبث الحي مراسم إعلان الفوز المربية الحروب، الذي عُقد في دولة الإمارات الشقيقة.

وقد رحبَّت الدكتورة صباح نصَّار عميد كلية التربية بجميع الحاضرين، وعبَّرت عن سعادتها بوصول المربية "الحروب" لقائمة العشرة معلمين الأفضل على مستوى العالم، وتحدثت في كلمتها الافتتاحية عن البرنامج التربوي للمعلمة "الحروب"، الذي أتاح لها المجال للتنافس على الجائزة العالمية.

وأتيح المجال خلال الفعالية لجميع الحاضرين بالتعبير عن تضامنهم بكلماتهم ورسائلهم المتنوعة، وقد شهدت الفعالية وصلات شعرية متعددة ودبكة شعبية على أنغام الأغاني الوطنية الفلسطينية.

من جهته تحدَّت الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عن الدور المهم للمعلم الفلسطيني، مشيدًا بإبداع وتميُّز المربية الفلسطينية "حنان الحروب"، وقد أشار أن الإنسان بطبعه يجب أن يكون متميزًا عن الآخرين، لا أن يكون مقلدًا لهم، وهذا ما حققته ببرنامجها التربوي المتميز المعلمة "الحروب".

وفي كلمته الختامية قبل إعلان النتائج، جدد  رئيس مجلس إدارة الجامعة ترحيبه بجميع الحضور، معبرًا عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجدهم للمربية الفلسطينية المبدعة "حنان الحروب"، مشيدًا بدور كلية التربية بجامعة فلسطين لجهودها في تنظيم هذه الفعالية، والتعريف بالبرنامج التربوي للمربية "الحروب" مؤكدًا في الوقت نفسه على وقوف جامعة فلسطين دائمًا مع كل طموح فلسطيني في مختلف المحافل.