صورة الخبر
الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم 'مشروع الشراكة من أجل التنمية' بين جمعية الحياة والأمل وجامعة فلسطين

استقبل الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية  في قاعة الإجتماعات صباح اليوم الثلاثاء الموافق 11/10/2016 وفداً من جمعية الحياة والأمل ممثلاً بالأستاذة/ أسرار جابر منسقة مشروع شراكة من أجل التنمية، والأستاذ/ محمد التتري منسق المبادرة.

وبدوره رحَّب الدكتور العجرمي بالوفد الزائر وأطلعهم على إنجازات الجامعة على الصعيد الداخلي والخارجي، وأحدث التخصصات والبرامج المعتمدة، وأشار أيضاً لرؤية جامعة فلسطين في التركيز على الجانب التطبيقي للمساقات التي يدرسها الطالب، بحيث تتلافي الفجوة بين ما درسه في الجامعة، وما سيجده في سوق العمل بعد تخرّجه، وأضاف أن الجامعة أنشأت مختبرات ومعامل خاصة بالجوانب التطبيقية كالمحكمة الصورية، ومسرح الجريمة والأدلة الجنائية، ومختبرات ومعامل الكليات المختلفة.

وأكَّد د. العجرمي على سعي الجامعة لأن تكون إضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي، موضحًا أنَّ الجامعة استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحقق نقلة نوعية في علاقاتها وعضوياتها مع المؤسسات العربية كاتحاد الجامعات العربية والدولية كالاتحاد الدولي للجامعات.

من جانبها شكرت أ. أسرار جامعة فلسطين على حُسن الاستقبال، وأبدت إعجابها بحجم الانجازات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الماضية، ورغبة جمعية الحياة والأمل في توثيق العلاقة وزيادة حجم التعاون مع الجامعة بما يعود بالفائدة على الطلبة والمجتمع.

وقد تم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم "مشروع الشراكة من أجل التنمية" بين جامعة فلسطين وجمعية الحياة والأمل، دعمًا وتعزيزًا للشراكة بين الطرفين ودورهما في تطوير واستثمار قدرات طلبة الجامعة، وإلتزامًا من الطرفين بالمسؤولية الإجتماعية بما يرفد المجتمع بطلبة مؤهلين وقادرين على الاندماج في سوق العمل.

كما قدَّمت أ. أسرار نبذة تعريفية عن الجمعية من حيث نشأتها وعملها ومجالات اهتمامها التي تسعى من خلالها للمساهمة في تنمية المجتمع ثقافياً من خلال برامجها المختلفة، مؤكدةً على مواصلة التعاون المشترك مع جامعة فلسطين، فيما اتفق الطرفان علي فتح آفاق التعاون المشترك بين جامعة فلسطين وجمعية الحياة والأمل لتنفيذ أنشطة مبادرة للمنح والقروض لطلبة الجامعة في إطار مشروع الشراكة من أجل التنمية والذي تنفذه جمعية الحياة والأمل بالشراكة مع مركز العمل التنموي "معاً"، ويهدف المشروع بشكل أساسي إلي زيادة وعي الطلاب حول نظام المنح والقروض في الجامعة، كما يهدف لزيادة فرص الطلبة للاستفادة من المنح والقروض.