صورة الخبر
الأخبار

توقيع مذكرة تعاون بين جامعة فلسطين واللجنة الدولية للصليب الأحمر بشأن تنظيم مسابقة المحكمة الصّورية

في ضوء رسالة الجامعة توثيق علاقتها مع مؤسسات المجتمع المدني استقبل السيد د/سالم صباح رئيس الجامعة في مكتبه السيد ممادو سو مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر وكل من والأستاذ يوسف اليازجي والأستاذة أماني الناعوق من دائرة الإعلام في الصليب الأحمر  بحضور كلاً من د/محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية و د/عبد الكريم المدهون عميد الدراسات العليا والبحث العلمي والأستاذ الدكتور موسى أبو ملوح عميد كلية القانون.

وبدوره رحب السيد رئيس الجامعة بوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر وقدم نبذة تعريفية عن كليات الجامعة وإنجازاتها وخاصة كلية القانون موضحاً رؤية الجامعة التي تعتمد على المواءمة بين الجانب النظري والتطبيقي في المساقات التي يدرسها الطلاب في كافة التخصصات مما يسهم في تقليص الفجوة بين التعليم الجامعي وسوق العمل, مما ينعكس إيجابياً على خريجي كلية القانون في سوق العمل.

وبدوره أعرب السيد ممادو سو عن سعادته بالتعاون مع جامعة فلسطين في مجال نشر ثقافة الوعي بالقانون الدولي الإنساني وتقديره لحجم الإنجازات التي حققتها الجامعة في فترة زمنية قصيرة من خلال حرصها على تطوير أساليب التدريس في كليات الجامعة والتركيز على الجانب التطبيقي في العملية الأكاديمية

 وكما أبدى تقديره لرئيس الجامعة على اهتمام الجامعة بالانفتاح على المؤسسات المحلية والدولية ومساهمة الجامعة الفعّالة في خدمة المجتمع من خلال تنفيذ برامج مجتمعية.

وتم الاتفاق على التعاون المشترك في مجال تدريب طلبة كليات القانون في الجامعات على مهارات مسابقة المحكمة الصورية..

وتهدف هذه المسابقة إلى زيادة اهتمام الطلاب بدراسة القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي العام ونشر وتعزيز المعرفة والبحث في هذا المجال الإنساني بالإضافة إلى تعزيز مهارات الطلاب في التفكير البناء والمرافعة القانونية وتطبيق الجوانب النظرية بشكل عملي وتوظيف الأدوات التفاعلية المستخدمة في تدريس القانون الدولي الإنساني من قبل الطلبة.

 كما تهدف هذه المسابقة إلى تمكين طلبة كليات القانون في الجامعات المشاركة في مسابقة المحكمة الصورية .

حيث أن الفريق الذي يتم اختياره سيشارك في مسابقة المحكمة الصورية الإقليمية التي تعقد في مارس المقبل في القاهرة حيث ستوفر كلية القانون في الجامعة كافة الترتيبات اللازمة لتدريب الطلاب.

ورافق (المدهون) الوفد الزائر إلى كلية القانون والعيادة القانونية والمحكمة الصورية ومسرح الجريمة وقاعة المؤتمرات وعيادات الأسنان ومختبر الدمى والحديقة النباتية الطبية.

وفي نهاية الزيارة سجل السيد ممادو سو إعجابه بالجامعة وانجازاتها من خلال تدوين ملاحظاته في سجل الزائرين