صورة الخبر
الأخبار

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة فلسطين ومؤسسة النيزك

وقَّعت جامعة فلسطين اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي بحضور الدكتور سالم صبَّاح رئيس الجامعة والدكتور عبد الكريم المدهون عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة، وعبر الفيديو كونفرنس المهندس عارف الحسيني رئيس مجلس إدارة النيزك، والمهندسة شيرين الحسيني مديرة العمليات البرامجية في النيزك وسارة كحيل مسؤولة العلاقات العامة وميرا أبو الهنود مديرة مكتب فرع غزة.

جاءت الاتفاقية دعمًا وتعزيزًا للشراكة بين الطرفين ودورهما في تطوير واستثمار التعليم الإبداعي في المدارس والجامعات، ورفعًا لجودة التعليم في الوطن، وتطويرًا للقدرات العقلية والنقدية للطلبة وتعزيزًا للتعليم التفاعلي في المدارس والجامعات الفلسطينية.

من جانبه أكد السيد رئيس الجامعة على أهمية اتفاقية الشراكة وأثرها في نهضة القطاع التعليمي في غزة، وتوفير الفرص للطلبة الفلسطينين للإبداع والتعلم والتميز. مثنيًا على دور مؤسسة النيزك الرائدة في تشجيع البحث العلمي التطبيقي وتعميم ثقافة انتاج العلوم والتكنولوجيا مما يثري منظومة البحث العلمي وبما يساهم في تحقيق التنمية المجتمعية.

بدوره شكر المهندس عارف الحسيني جامعة فلسطين على هذه الشراكة التي تهدف إلى دعم العلم والتعليم في كامل الوطن الفلسطيني، وأكد على أهمية هذه الخطوة في تنمية البحث العلمي وتعميم الثقافة العلمية والتكنولوجية، وتحسين العملية التعليمية والتعلمية في المدارس الفلسطينية، وأثنى على دور جامعة فلسطين كحاضنة للتكنولوجيا بتقديم التعليم التفاعلي وتزويد الطلبة الفلسطينيين بالفرص للتعلم الناقد والمبدع وفتح الآفاق للتميز والإبداع، وعلى جهودها في التنمية العلمية على المستوى الوطني.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تشكيل لجنة تنسيقية لمتابعة الاتفاقية تكوَّنت من د. عبد الكريم المدهون ممثلًا عن جامعة فلسطين، وم. شيرين الحسيني وأ. ميرا أبو الهنود عن مؤسسة النيزك.