صورة الخبر
الأخبار

تنظم كلية التربية المهرجان الوطني في أرضنا متجذرون إحياءً لذكرى يوم الأرض

في مهرجان مهيب أحيت كلية التربية في جامعة فلسطين ذكرى يوم الأرض الفلسطيني بحضور لفيف من عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، ورئيس قسم الأنشطة في مديرية الوسطى التعليمية ، وعدد من أولياء الأمور، و بمشاركة من الدكتور عمر شلايل سفير فلسطين السابق في اليمن، وعميد السلك الدبلوماسي، وبمشاركة دولية من جامعة فلنسية في اسبانيا من الدكتورة LOLA BAÑON "لولا بونيون" المحاضرة بقسم الصحافة و التي عملت على مدار25 عام في RADIOTELEVISIÓN VALENCIANA حيث غطت كثير من البرامج عن الأحداث الفلسطينية، و هي داعمة للقضية الفلسطينية و مؤلفة كتاب " الفلسطينيون" نشر عام 2002.

 أفتتحت د. صباح نصار عميد كلية التربية المهرجان مرحبةً بالحضور،  و شاكرةً رئيس جامعة فلسطين د. سالم صبَاح و نوابه د. محمود العجرمي و د. علي شاهين  على دعمهم الدائم لكلية التربية. وأكدت د. نصار بأن هذا المهرجان يأتي ضمن حرص جامعة فلسطين وكلية التربية  على المحافظة على الثوابت الفلسطينية. كما هنأت أوائل الطلبة والمجتهدين من كلية التربية، وكذلك الطلبة الناجحين في امتحان مزاولة مهنة المعلم الذي عقدته وزارة التربية والتعليم في شهر فبراير الماضي.

كما أشادت بفريق كلية التربية الذي فاز بالمرتبة الأولى على مستوى كليات الجامعة في المسابقة الثقافية التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة ، حيث أكدت بأن كلية التربية تشهد تطوراً سريعاً وملموساً في الكم والكيف.

وفي كلمة شؤون الطلبة التي ألقاها أ. يوسف الداعور مدير شؤون الطلبة حيث رحب بالحضور  و شكر إدارة جامعة فلسطين و رئاستها و عميد كلية التربية على دعمهم المتواصل  للطلبة ، كما هنأ الطلبة الأوائل، و عبر عن امتزاج الشعور بالحزن والفرح في هذا المهرجان، الحزن على آلام الشعب الفلسطيني و الفرح و الأمل بنجاح الإنسان الفلسطيني ممثلاً بالمتفوقين.  

وتحدث الدكتور عمر شلايل في الندوة التي ألقاها عن محطات أساسية في تاريخ القضية الفلسطينية ، وأشار إلى أحداث يوم الأرض التي بدأت باستشهاد الشهداء الستة احتجاجاً على مصادرة 21 دونم من الأراضي الفلسطينية في سخنين وعرابة وكفر كنا وكفر قاسم. كما عبر عن سعادته بحضور عدد كبير من الشباب، و أكد على أهمية وعي الشباب الفلسطيني بقضيته لأنهم هم مستقبل هذه القضية.

وفي المشاركة الدولية من جامعة فلنسية عبرت الدكتورة لولا بنيون علن إيمانها بعدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في أرضه ، وأشادت بصمود الشعب الفلسطيني، وعن اعتزازها بأهل فلسطين وخاصة أهل غزة الصامدين، كما أكدت بأن أفضل الأسلحة لاسترجاع الحقوق هو التعليم و تربية جيل من الشباب مثقف واعي بقضيته، و قادر على تطوير مجتمعه، كما أشارت بأنهم أيضاً بصدد إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني في مدينة فلنسية الداعمة دائماً للقضية الفلسطينية .