صورة الخبر
الأخبار

تحت رعاية جامعة فلسطين مركز شباب متطوعي لمسة وفاء فلسطين الشبابي ينظم حفلاً لتكريم طلبة الثانوية العامة الناجحين في محافظة رفح

ضمن سياسية جامعة فلسطين لتكريم وتقدير الطلبة الناجحين والمتميزين من طلبة الثانوية العامة، نظمت الجامعة و بالتعاون مع مركز متطوعي لمسة وفاء فلسطين الشبابي، حفلاً تكريمياً لطلبة الثانوية العامة الناجحين في محافظة رفح، بحضور كلاً من الدكتور أيمن عبد العال عميد كلية القانون والممارسة القضائية بجامعة فلسطين، والأستاذ أشرف عابدين مدير التربية والتعليم – رفح، و الدكتور أنور الشاعر رئيس بلدية رفح، والأستاذ جهاد أحمد الأمين العام لمركز متطوعي لمسة وفاء فلسطين الشبابي، والأستاذ زاهر زعرب عن العلاقات العامة بالجامعة، وحشد كبير من القوى الوطنية والإسلامية ووجهاء ومخاتير محافظة رفح، والطلبة وأولياء أمور.

بدأ حفل التكريم، بكلمة الجامعة والذي نقل فيها " د. عبدالعال" تهاني وتبريكات كلاً من السيد كاظم دغمش رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين، والأستاذ الدكتور جبر الداعور رئيس الجامعة للطلبة وذويهم على هذا النجاح والتفوق، مبدياً سعادته بتكريم هذه الكوكبة المميزة من طلبة الثانوية العامة من أبناء محافظة رفح، ومشدداً على أهمية وضرورة العلم والمعرفة في حياة الطالب، داعياً إياهم إلى بذل المزيد من  الجهد والعطاء في المرحلة الجامعية، مؤكداً أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بهذه الشريحة المتميزة من الطلبة، حيث تراعي الجامعة الظروف التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك عملت الجامعة على تقديم المنح والخدمات إسهاماً منها للتخفيف عن أولياء الأمور، مبيناً أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً  بطلبتها وبكيفية تطوير قدراتهم من خلال صقل مهاراتهم بتعزيز الجانب العملي في العملية التعليمية، شاكراً لكل من ساهم في انجاح الحفل المميز.

من جانبه هنأ مدير التربية والتعليم " أ. أشرف عابدين"  الطلبة الناجحين وذويهم، ودعاهم إلى بذل المزيد من الجهد والمثابرة وإلى مزيد من النجاح والتفوق في مرحلة التعليم الجامعي، مشدداً على أهمية العلم والتعليم في معركة شعبنا نحو الحرية.

من جهته بارك " د. الشاعر" للطلبة تفوقهم الدراسي وتخطيهم كافة الصعوبات التي واجهتهم خلال العام الدراسي، في ظل جائحة كورونا، وجدد التزام بلدية رفح بتسخير كافة إمكانياتها لخدمة وتطوير المنظومة التعليمية في المحافظة، معتبراً أن معدلات أبناء محافظة رفح تمثل دليلا على كفاءة أبناء المحافظة وقدرتهم على رسم مستقبل للمدينة يناسب طموحاتهم.

وفي كلمة مركز متطوعي لمسة وفاء فلسطين الشباب " أحمد"  قدم فيها شكره لجامعة فلسطين على رعايتها للحفل، مثمناً جهود جامعة فلسطين ودورها في تعزيز العملية التعليمية والنهوض بقدرات المجتمع، كما توجه بالتهنئة للطلاب الناجحين طالباً منهم المزيد من الاجتهاد لرفع اسم فلسطين عالياً.

كما تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية، واختتم الحفل بتوزيع شهادات التقدير على الطلبة في أجواء غمرتها الفرح والسرور.