صورة الخبر
الأخبار

بمناسبة إسبوع المياه العربي: جامعة فلسطين تنظم ورشة عمل المياه واقع وتحديات

نظّمت جامعة فلسطين فرع الشمال ورشة عمل بعنوان "المياه واقع وتحديات" بمناسبة إسبوع المياه العربي الممتد من 5-9/12/2015 استمراراً من الجامعة بأنشطتها البيئية والتثقيفية، بحضور كلاً من م. عماد الفالوجي أمين سر مجلس أمناء الجامعة، د. نادر أبو شرخ مدير فرع الجامعة في الشمال، أ. ريم أبو شومر خبيرة الصحة العامة في البرنامج المستدام من سلطة المياه.

حيث رحّب "أبو شرخ" بالضيوف "الفالوجي وأبو شومر" وبالحضور من أكاديمين و إداريين وطلاب وطالبات وأكد أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة اللقاءات اللامنهجية التي تهدف إلى صقل شخصية الطالب وتزيد من ثقافته وتجعله ملماً بالقضايا المجتمعية والبيئية المحيطة به، مشيراً إلى أن موضوع المياه هو الأبرز على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية وأنه بحاجة لوقفة جادة من قبل المسؤولين عن هذا الملف.

من جهته شكر "الفالوجي" أ. أبو شومر على حضورها مثمناً دور سلطة المياه في التعامل مع هذه المشكلة الخطيرة على جميع المستويات وأضاف أن قضية المياه هي قضية عامة ومستعصية منذ بداية التسعينات ومن المهم إدراك هذه المشكلة المعضلة والعمل على حلها.

ومن جانبها شكرت "أبو شومر" الجامعة على الدعوة و المبادرة وأهدت تحيات نائب رئيس سلطة المياه م.ربحي الشيخ وأكدت على أهمية تنظيم ندوات تثقيفية بشكل مستمر وأن الشباب هم من يستطيعون التغيير، وأكدت أن المجتمع فعلاً بحاجة لمثل هذه المبادرات التي قامت بها جامعة فلسطين – فرع الشمال لإيصال الرسالة لشريحة مهمة من شرائح المجتمع حول موضوع حياتي غاية في الأهمية.

وشرحت " أبو شومر" أزمة المياه محلياً وعربياً وعالمياً بالتدريج وعرضت استراتيجيات سلطة المياه في حل أزمة المياه ومن أهمها استراتيجية برنامج متدحرج للتزود بالمياه.

وفي نهاية الورشة كان هناك العديد من المداخلات للحضور التي أثرت الموضوع وأوضحت مدى المتابعة والاهتمام واختتم اللقاء بتوزيع بعض الهدايا من " أبو شومر" على الطلبة الذين شاركوا بفعالية أثناء اللقاء .