صورة الخبر
الأخبار

برنامج تميز في جامعة فلسطين ينظم رحلة علمية لطلبته

في إطار سعيه لتطوير قدرات الطلبة العلمية والعملية والتعامل مع المحيط الخارجي، نظم "برنامج تميز" رحلة علمية لطلبته برفقة الأستاذ أحمد صنع الله والأستاذ محمد محيسن منسق البرنامج، حيث اشتملت الرحلة على زيارة المنطقة الصناعية في مدينة غزة، تعرف خلالها الطلبة على عدد من الشركات العاملة بصحبة الأستاذ توفيق عساف مسؤول العلاقات العامة في شركة بيدكو التي تشرف على إدارة المنطقة.

من جهته رحب "عساف" بالرحلة، وقدم للطلبة نبذة تعريفية حول المنطقة الصناعية والمصانع والشركات العاملة فيها، وأعطى شرحاً وافياً عن آليات إدارتها ومميزاتها التي تساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني.

وقد جرى خلال الرحلة زيارة شركة الصفدي للتجارة والصناعات الغذائية، واستمع الطلبة إلى شرح وافٍ من مدير الشركة عن العمل وخطوط الانتاج، وأهم المعيقات التي تواجه العمل، كما تم زيارة شركة سعد الوادية لصناعة الألبان، وتعرفوا خلالها على إمكانيات الشركة والمنتجات التي تقدمها للمجتمع الفلسطيني ومعايير الأمن والسلامة الصحية والصناعية، وكذلك تمت زيارة شركة نهاد السوافيري للموبيليا الذي قدم شرحاً وافياً عن العمل وأطلع الطلبة على أنواع الأخشاب المستخدمة وآليات الإستيراد والتصدير.

واختتمت الرحلة بزيارة مقر شركة بيدكو حيث التقى الطلبة بمدراء الشركة ومديرها العام المهندس طارق زعرب الذي رحب بالزيارة، وأثنى على جامعة فلسطين لاهتمامها الكبير بتنظيم الأنشطة والفعاليات التي تساهم في صقل مهارات الطلبة وتزويدهم بالقدرات والخبرات اللازمة التي تساعدهم خلال دراستهم وأعمالهم المستقبلية، داعياً طلبة "تميز" للمحافظة على تميزهم والاهتمام بمثل هذه الأنشطة، ومتمنياً لهم دوراً مهماً وقيادياً في المجتمع الفلسطيني.

وقدم "زعرب" تعريفاً شاملاً بالشركة وإمكانياتها وآليات عملها مع الشركات والمصانع المحلية للمساهمة في دعم ونمو الاقتصاد الفلسطيني، واستمع إلى عدد من الأسئلة والاستفسارات التي أجاب عنها بإفاضة وفتحت أمام الطلبة مساحة كبيرة للتفكير الإبداعي.

وقد طرح الطلبة على مدراء المصانع والشركات العديد من الأسئلة والاستفسارات التي ساهمت في إثراء معلوماتهم العلمية والعملية.