صورة الخبر
الأخبار

بدء العام الدراسي الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2015-2016

بدء الاثنين 14/09/2015 الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الجديد 2015/2016 في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء وفرعيها بمدينة خانيونس وشمال قطاع غزة، حيث توجه طلبة الجامعة من كافة كلياتها إلى مقاعدهم الدراسية في أجواء من النشاط والمثابرة.

 بدوره هنأ الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة الطلبة ببدء الفصل الدراسي الجديد، معرباً عن تمنياته لهم بفصل دراسي ملؤه النجاح والتفوق، وداعياً إياهم إلى الجد والاجتهاد، والعمل المتواصل من أجل تحقيق مستويات متقدمة في مجالات تخصصاتهم.

 وقال "صباح" أنه تم تهيئة كافة مرافق الجامعة لاستقبال الطلبة الجدد والقدامى، مشيداً بجهود الطواقم الأكاديمية والإدارية التي تسعى دائماً للتطوير المستمر من حيث الأداء التدريسي والخدمات التعليمية وتقديم كل ما هو جديد في المناهج الدراسية، وخلق بيئة تعليمية تنافسية متميزة، مؤكداً أن إدارة الجامعة وطواقمها ستبذل كافة الجهود من أجل تخريج جيل واعد مزود بمختلف المهارات والقدرات التخصصية والحياتية اللازمة للتميز في كل الميادين وفق حاجة سوق العمل.

 وأكد رئيس الجامعة أن الفصل الدراسي الجديد سيشهد العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة المنهجية واللامنهجية التي ستعزز ثقافة الطلبة وتصقل شخصياتهم ومهاراتهم وتنمي قدراتهم، داعياً كافة الطلبة إلى الاستفادة من هذه البرامج.

الجدير بالذكر أن جامعة فلسطين حصلت هذا العام على تخصصات جديدة هي الأولى من نوعها في قطاع غزة كتخصص هندسة معدات طبية وصحة وتغذية والإدارة الصحية، بالاضافة إلى حصولها على المرتبة الثانية على جامعات قطاع غزة وفق التقييم الذي أجرته مؤسسة webometrics الإسبانية المتخصصة في تقييم مؤسسات التعليم العالي حول العالم، وكذلك اعتماد الجامعة كمؤسسة تعليم عالي دولية من قبل مؤسسة الاعتماد الدولية SWAC في الولايات المتحدة الأمريكية.