صورة الخبر
الأخبار

بالتعاون مع بنك فلسطين جامعة فلسطين تعقد دورة 'المصرفي المتخصص'

في إطار التفاهمات بين جامعة فلسطين وبنك فلسطين، بدأت في حرم جامعة فلسطين فعاليات الدورة الأولى لتدريب مجموعة من طلبة كلية إدارة المال والأعمال للحصول على شهادة "مصرفي متخصص"، ومن المقرر أن تستمر الدورة حتى 6/10/2016. حيث يشرف بنك فلسطين كأحد المؤسسات الوطنية الرائدة والداعمة للإقتصاد الفلسطيني على تطبيقها في الجامعات الفلسطينية، ويهدف البرنامج إلى تنمية الموارد البشرية الفلسطينية ممثلة بطلبة الجامعات حيث يشتمل البرنامج على 75 ساعة تدريبية، تتضمن مجالاً واسعاً من التدريبات العملية التي تهدف دعم الطلبة في الجوانب النظرية بالتطبيقات العملية المناسبة ذات الأثر الكبير في تنمية وصقل قدراتهم الذهنية والعملية، وتقليل الفجوة بين المادة النظرية والتطبيقية.

وفي إطار سعي جامعة فلسطين وكلية إدارة المال والأعمال على تطبيق الأساليب الحديثة في التعليم وتاهيل طلبة الجامعة في الجوانب العملية قبل التخرج، فقد تم ترشيح 27 طالب من طلاب الكلية من المستوى الثالث والرابع للإشتراك في هذا البرنامج، ويتم تنفيذه في قاعة التدريب بالجامعة، والانتقال لبنك فلسطين لتنفيذ نماذج المحاكاة في الأقسام الحقيقية ببنك فلسطين. وفي نهاية البرنامج سيتم عقد امتحان للطلبة لاجتياز مقررات البرنامج بما يسمح للمتدرب بالحصول على شهادة "مصرفي متخصص".

وخلال تفقده لفعاليات البرنامج حث عميد الكلية الدكتور خالد المدهون الطلبة على ضرورة الإستفادة القصوى من هذا البرنامج بما يسمح لهم بالمنافسة في سوق العمل بعد التخرج، ووعد بتقديم الدعم الكامل للطلبة المشاركين بالدورة.

ومن المقرر أن يتم عقد هذا البرنامج مرتين في العام من أجل إتاحة الفرصة للعدد الأكبر من طلبة الجامعة للحصول على هذه الشهادة.

يُشار إلى أن جهة الإشراف على تنفيذ البرنامج من بنك فلسطين الدكتور ماجد الجدي مدير إدارة التدريب بالبنك، ومن كلية إدارة المال والأعمال الدكتور خالد عيسى –رئيس قسم المحاسبة بالكلية، بمشاركة عدد من الخبراء المتخصصين في النشاط المصرفي.