صورة الخبر
الأخبار

بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة النفسية جامعة فلسطين تنظم ندوية صحية بعنوان دعونا نتخلص من الاكتئاب

استقبل الأستاذ الدكتور " سالم صباح " رئيس جامعة فلسطين في مكتبة , وفداً من الإدارة العامة للصحة النفسية حيث  ضم كلاً من الدكتور" عمر البحيصي " مدير مركز الوسطي للصحة النفسية ، و الأستاذ محمد أبو شاويش مدير التدريب والمتابعة بالادارة العامة للصحة النفسية والاستاذ " مهند عمران " اخصائي التمريض النفسي بمركز الوسطى للصحة النفسية ،  حيث كان في الاستقبال كلاً من الدكتور " علي تايه " عميد كلية الدراسات المتوسطة والدكتور " أكرم عطا الله " عميد كلية الصيدلية والدكتور " يوسف عوض " رئيس قسم التمريض والاستاذة " نيفين الصالح " مدير العلاقات العامة .

كما ورحب "صباح " بالوفد الزائر مثمنا الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة الفلسطينية في مجال الصحة النفسية في ظل الظروف التي نعيشها وتنفيذ أنشطة توعوية حول موضوع الاكتئاب, مشيراً الى أن الجامعة تسعى دائما للتعاون مع كافة المؤسسات التي تدعم الطالب.

من جهته أعرب " البحيصي " عن سعادته بحسن الاستقبال , مضيفاً أن جامعة فلسطين هي من الجامعات المتميزة والتي تفتح أبوابها دائما وأبدا لتنفيذ مثل هذه الورش لمساعدة الطالب على أن يكون في صحة نفسية جيدة خاصة أن الطالب الفلسطيني يعيش في وضع يتخلله ازمات اقتصادية وسياسية تخلق من الجو العام الاصابة.

وافتتح تايه الندوة الصحية في قاعة القدس مرحباً ومؤكدا على أهمية تلك الندوة مشيرا في كلمته ان الجامعة بكافة كلياتها ودوائرها تسعى دائما نحو مصلحة الطالب بالعمل على ايجاد كافة السبل التي تعزز من ثقافته وصحته .

بدوره تحدث عمران في كلمته حول أسباب الاكتئاب، و أعراضه وطرق العلاج منه ، كما وأكد البحيصي في تعريفه الاكتئاب بأنه مرض يقترن بالعجز عن أداء الأنشطة اليومية لمدة أسبوعين على الأقل  بالاضافة الى الحديث عن احصائيات الاكتئاب و كيفية الوقاية منه 

كما و أوجز أبو شاويش في كلمته عن ارتباط التغذية بالاكتئاب ارتباط وثيق ، حيث أن كمية وجودة الغذاء تؤثر على المزاج العام للأفراد .

وفي نهاية الورشة قدم الدكتور " على تايه " عميد كلية الدراسات المتوسطة والدكتور " يوسف عوض " رئيس قسم التمريض شهادات شكر للفريق مثنماً جهوهم في خدمة الطالب الجامعي  مشيرا الى ان الورشة سوف تنفذ في جميع الفروع وذلك لأهميتها.