صورة الخبر
الأخبار

بالتعاون مع 'وطنيون' جامعة فلسطين تنظم فعالية بعنوان ' لا للانقسام'

نظَّمت جامعة فلسطين بالتعاون مع "وطنيون" فعالية "لا للإنقسام"، بحضور معالي المهندس عماد الفالوجي أمين سر مجلس الأمناء والأستاذ موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للتخطيط والأستاذ سهيل جبر منسق شؤون محافظات قطاع غزة في "وطنيون" والدكتور رفيق المصري مقرر عام "وطنيون" والمحلل السياسي طلال عوكل، ولفيف من طلبة الجامعة والمهتمين.

بدوره رحب م. الفالوجي بالحضور موضحًا أن هذه الفعالية تأتي لكي تؤكد على مدى اهتمام جامعة فلسطين بالقضايا الوطنية ‏والاستراتيجية وأهمها قضية الانقسام البغيض وما تسبب به من ظروف قاسية للشعب الفلسطيني على مدار عشر سنوات، مؤكدًا أن جامعة فلسطيبن تسعى جاهدة لاحتضان كافة الفعاليات والأنشطة التي من شأنها إنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية وهي صمام الأمان للشعب الفلسطيني.

كما ثمَّن معالي أمين سر مجلس الأمناء الجهود الكبيرة التي تقوم بها "وطنيون" لانهاء الانقسام من خلال التواصل مع كافة شرائح المجتمع من فصائل ومؤسسات المجتمع المحلي والعائلات وتنفيذ ورشات العمل والمؤتمرات الوطنية، مختتمًا حديثه بالتأكيد على أن جامعة فلسطين تدعم كافة الجهود التي من تهدف لإنهاء الانقسام، متمنيًا أن تتحقق الوحدة الوطنية في القريب العاجل.

من جانبه أكد أ. جبر أن إقامة هذه الفعالية الوطنية تهدف إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، مؤكدًا أن الإنقسام هو من يعيق إقامة الدولة الفلسطينية ويشوه صورة النضال الفلسطيني وأن المستفيد الوحيد من الانقسام هو الاحتلال الإسرائيلي، كما ناشد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يقوم بدعوة الكل الفلسطيني على قاعدة الوحدة الوطنية وذلك لرص الصفوف ومواجهة المحتل وإسترداد حقنا المسلوب وإقامة الدولة الفلسطينة وعاصمتها القدس الشريف، شاكرًا جامعة فلسطين لاحتضانها الفعاليات الوطنية وهو ما يوكد مدى حرص جامعة فلسطين واهتمامها بقضايا الشعب الفلسطيني .

واختتمت الفعالية بفتح باب النقاش مع الحضور من الطلبة والذي لاقى تفاعلًا كبيرًا وأجوبة مرضية من قبل القائمين على الفاعلية.