صورة الخبر
الأخبار

انعقاد ورشة عمل للإعلان عن انطلاق مشروع iBridge

قامت جامعة فلسطين بعقد ورشة عمل للإعلان عن انطلاق مشروع iBridge وذلك يوم الأحد الموافق 12/11/2017م وقد حصلت الجامعة على تمويله من صندوق تطوير الجودة ليتم تنفيذه خلال 3 سنوات.

حيث حضر ورشة العمل كل من الدكتور/ حسن قنوع مدير المشروع، والمهندس/ حسام الدين تايه منسق المشروع، والدكتور/ عبد الحميد زغبر رئيس قسم هندسة البرمجيات، والمهندسة/ إيمان رزقة رئيس قسم الخريجين، والأستاذ/ محمد نوفل مدير القبول والتسجيل، والأستاذ/ رائف بركة مدير وحدة الجودة الأكاديمية، والأستاذة/ حنين أبو نحلة مسؤول مكتب غزة – الوكالة البلجيكية للتنمية بمرافقة طاقم عملها، وعدد من الطلاب المهتمين.

وقد افتتح اللقاء الدكتور "قنوع" بالحديث عن المشروع بشكل عام، موضحًا أهداف المشروع وانعكاساته على طلاب قسم هندسة البرمجيات. وتحدث بعدها كل من الأستاذ محمد نوفل والمهندسة إيمان رزقة عن وحدة القبول والتسجيل وقسم الخريجين على التوالي مع عرض لبعض الإحصائيات التي تخص أعداد الطلاب المنتمين للجامعة والخريجين.

كما شاركت "أبو نحلة" مسؤول مكتب غزة – الوكالة البلجيكية للتنمية في الورشة بالحديث بإسهاب عن تجربة الوكالة البلجيكية للتنمية في مجال التعليم على أساس العمل. تلاها حديث للدكتور "زغبر" عن السعي الحثيث لقسم هندسة البرمجيات لمواكبة التطور التكنولوجي والعمل الدائم لتطوير المناهج بما يتناسب مع احتياجات السوق العالمية. واختتم الحديث الأستاذ "بركة" بكلمة عن دائرة الجودة وجهودها في متابعة المناهج وضمان تطويرها.

وفي الختام أكد الدكتور "قنوع" أن ورشة العمل هي عبارة عن نقطة بداية في المشروع، وأنه سيكون هناك العديد من اللقاءات، وورش العمل التي ستساعد الطلاب والمهتمين على الاستفادة بأكبر قدر ممكن من المشروع.