صورة الخبر
الأخبار

الورشة الدولية لتقنيات الطاقة المتجددة-2017

في جامعة فلسطين إنعقاد الاجتماع الأول لرؤساء اللجان الأسياسية للورشة الدولية لتقنيات الطاقة المتجددة بالشراكة مع كلية فلسطين التقنية بدير البلح

إن البرنامج الفلسطيني الكندي للطاقة الذكية(PCSEP) بجامعة  فلسطين يعزز الشراكات مع المؤسسات الوطنية والعربية والدولية وتعتبر هذه الورشة نموذج لشراكة  تجمع الجانب التقني وهي كلية فلسطين التقنية بدير البلح كشريك محلي يمثله د.عز الدين عدوان والجانب البحثي الذي تمثله وزارة التعليم والبحث العلمي الالمانية.

 وضم الإجتماع أ.د محمد شبات نائب رئيس مجلس الأمناء بجامعة فلسطين ورئيس اللجنة العلمية للورشة ود.عز الدين عدوان رئيس اللجنة التقنية ود. رائف أحمد رئيس اللجنة التحضيرية ود.سامي شعث مساعد رئيس اللجنة العلمية للورشة من الجامعة الإسلامية كمساعد لرئيس اللجنة العلمية للورشة.

 حيث أفتتح رئيس الورشة د.سالم أبومصلح الاجتماع بشرح الشراكات والواقع والاستراتيجية التي تطمح لها جامعة فلسطين مع الشركاء والية وضع محاور الورشة التي تساهم في توظيف المهارات التقنية للباحثين  ذوي  الاختصاص حيث أن الورشة يشرف على عملها وتقدمها دوليا كبار الباحثين من كندا وفرنسا وألمانيا الذين استعدوا للمشاركة وتقديم الارشادات والتوجيهات التي تساهم في اثراء الوعاء المعرفي والتقني للباحثين.

وأشار "أبومصلح" أن هذه الورشة ستنعقد يومي 18-19 /10/ 2017 بعد مؤتمر كلية فلسطين التقنية بدير البلح الذي يناقش التقنيات الالكترونية الواعدة ونحن نطمح أن تساهم هذه الورشة في توظيف مخرجات المؤتمر.

واختتمت الجلسة بعد نقاش علمي ومتابعة اعلان الورشة  والمواعيد المناسبة لاستقبال الملخصات والأوراق البحثية ومساعدة الباحثين لنشر أبحاثهم محلياً ودولياً.