صورة الخبر
الأخبار

المكتبة المركزية تنظم معرضاً للكتب التي وصلتها حديثاً

 نظمت المكتبة المركزية معرضاً للكتب التي وصلتها حديثاً وهي لإصدارات حديثة جداً باللغتين العربية والإنجليزية، وضم المعرض خمس زوايا كانت الأولى للكتب الطبية وطب وجراحة الفم والأسنان، وأخرى للكتب الهندسية بفروعها، وثالثة لكتب العلوم الصيدلانية، ورابعة لكتب العلوم الإدارية والمالية، فميا ضمت الزاوية الخامسة كتباً علمية وثقافية متنوعة.

حيث حضر المعرض ممثلين عن مكتبات الجامعات والمؤسسات الثقافية، وعدد كبير من عمداء الكليات وأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعة ولفيف من الطلبة، الذين أبدوا جميعهم إعجاباً كبيراً بالكتب والمراجع التي ضمها المعرض.

بدوره رحب الدكتور موسى أبو سليم عميد المكتبات بكافة زوار المعرض، مشيراً إلى أن المعرض نظم لتعريف الجمهور بشتى الكتب التي تضمها المكتبة المركزية في الجامعة، لا سيما الكتب التي وصلت حديثاً والتي ستثري المكتبة وتخدم الطلبة والباحثين كونها تضم كتباً حديثة الإصدار ومراجع متنوعة، مؤكداً أن المكتبة ستضم عدداً أكبر من الكتب في كافة المجالات العلمية والثقافية خلال الفترة القادمة، وذلك لتلبية حاجات الطلبة وجميع المستويات العلمية.

وأشار "أبو سليم" إلى أن المكتبة المركزية تضم 32656 كتاب تقليدي، وأكثر من 60000 وعاء إلكتروني تشمل كتب، ودروس فيديو، واسطوانات تقوية، تتيحها المكتبة أمام الطلبة والباحثين للاستفادة منها بما يخدم الدراسة والبحث العلمي.

هذا وتخلل المعرض عرض فيديو يوضح الإنجازات التي قامت بها المكتبة المركزية خلال السنوات الماضية من الأنشطة والفعاليات والزيارات العلمية.