صورة الخبر
الأنشطة

الاحتفالية المركزية للفوج الأول من خريجي الجامعة

وسط حضور كبير من النواب والوزراء ورؤساء الجامعات والكليات، والعديد من الوجهاء والشخصيات الاعتبارية

جامعة فلسطين تنظم الاحتفالية المركزية للفوج الأول من خريجيها

"فوج الوحدة وبناء الدولة"

نظمت جامعة فلسطين الاحتفالية المركزية للفوج الأول من خريجي كليات الجامعة "فوج الوحدة وبناء الدولة" برعاية فخامة الرئيس محمود عباس، حيث حضر الاحتفالية ممثل فخامة الرئيس محمود عباس الدكتور كمال الشرافي، ورجل الأعمال الفلسطيني الكبير الأستاذ منيب المصري، والعديد من نواب المجلس التشريعي والوزراء ورؤساء الجامعات والكليات، ولفيف من الوجهاء والشخصيات الاعتبارية والمؤسسات الحقوقية والمجتمعية والإعلامية وأهالي وذوي الخريجيين.

وافتتحت الاحتفالية بخروج مواكب أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة تلاها موكب الخريجين وموكب إدارة الجامعة المتمثلة في مجالسها الثلاثة مجلس الإدارة ومجلس الأمناء ومجلس الجامعة.

وخلال كلمات الاحتفالية، تقدم الأستاذ فاروق الإفرنجي رئيس مجلس أمناء الجامعة بأطيب التهاني والتبريكات إلى الخريجيين وذويهم، كما تقدم بشكره وتقديره إلى فخامة الرئيس محمود عباس على رعايته لهذه الاحتفالية التي شارك فيها أبنائه وأهله في قطاع غزة فرحتهم وعرسهم الوطني.

وقال أن جامعة فلسطين أنشئت في أصعب الظروف التي يواجها الشعب الفلسطيني، من احتلال وحصار، وسعت لأن تكون جامعة لكل الفلسطينيين .. جامعة تكون عنواناً للوحدة فلا مكان فيها لما يفرق الشمل، ولا صوت فيها سوى صوت العلم والتميز، واستطاعت رفع ذلك تطبيقاً لا شعاراً، كما استطاعت فتح عدة تخصصات وأقسام جديدة تستطيع النهوض بالمجتمع وإنشاء جيل واعٍ مثقف قادر علي بناء المجتمع.

وأكد "الافرنجي" أن العقبات لن تعيق الجامعة في مواصلة طريقها الأكاديمي، وأن الجامعة ستكون جامعة من أفضل الجامعات الفلسطينية، وسوف تحتفل بتخريج العديد من الأفواج المتفوقة والمتميزة التي لا تعرف طريقاً إلا النجاح والتفوق ... أفواجاً فلسطينية يفتخر بها الوطن.

واختتم كلمته بالتقدم بشكره وتقديره إلى رؤساء مجلس الأمناء السابقين الأستاذ توفيق أبو غزالة، والدكتور عصام سيسالم، كما أبرق بالتهنئة إلى ذوي شهداء الجامعة، وإلى خريجي الثانوية العامة.

ومن جهته ألقى المهندس عماد الفالوجي أمين سر مجلس الأمناء كلمته نيابة عن رئيس مجلس الإدارة الحاج كاظم دغمش، مستهلاً كلمته بالتهنئة إلى الخرجيين وذويهم.

وأوضح أن الجامعة انطلقت في أصعب الأوقات ولم تعرف طريقاً للفشل أو الصعاب، وأن مجلس الإدارة عملوا جاهدين طوال السنوات السابقة من أجل بناء هذا الصرح الأكاديمي الكبير، ولم ينتظروا دعماً من أية جهة كانت، بل ساهموا بجهدهم وأموالهم من أجل استكمال كافة مبانيها ومختبراتها، ولم ينتظروا المساعدات أو الهبات لترميم الجامعة بعد أن دمر جزء كبير منها خلال الحرب الأخيرة على غزة، فكانت أسرع جامعة تم ترميمها ليثبتوا للإحتلال أن البناء سهل، وأن رأس المال الفلسطيني كان دائماً في الطليعة، وأن أهل قطاع غزة قادرين على تحمل الصعاب، وقادرين على صنع الحياة والابتسامة من بين الركام، كما أشاد بجهود رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري في بناء المؤسسات الفلسطينية من فنادق وجامعات وغيرها، وتعهد باستمرار استكمال مشوار الجامعة لتكون في مصاف الجامعات المتقدمة.

واختتم الفالوجي حديثه بتهنئة الخريجيين والخريجات وتمنى لهم حياة مليئة بالنجاح والتفوق، كما هنأ الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

ومن جهة أخرى رحب الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة بكافة الحضور، وهنأ الخريجين وأهاليهم، مشيراً إلى أن هذا الاحتفال جاء نتاجاً لجدهم وجهدهم، ومؤكداً أن هذا الفوج هو فوج الوحدة بمناسبة التوقيع علي المصالحة الفلسطينية وبناء الدولة المستقبلية.

كما أفاد أن هذه الاحتفالية هي بمثابة بداية مرحلة البناء والعطاء وخدمة الوطن وبناء المستقبل وقال: أنتم بناة الغد ابدأوا من اليوم محطة هامة وجديدة ... محطة العمل والعطاء وخدمة الوطن والمساهمة في بناءه، فعليكم العمل للمساهمة في إسعاد مجتمعكم وفي بناء مجتمع يحفظ كرامة الوطن والمواطن ويصون الحقوق.

وأشار إلى أن الجميع جاء اليوم لرسم لوحة جديدة من لوحات إبداع الطالب الفلسطيني مشيراً إلى أن مستقبل المجتمعات يعتمد على إمكانيات مؤسسات التعليم العالي فيها في إعداد شباب اليوم لمواجهة تحديات الغد، وأشار أن نجاح الجامعات يعتمد على ما تقدمه من حلول لمشكلات المجتمع وصولاً إلى تحقيق الحياة المثلى للجميع، وهذا ما سعت إليه جامعة فلسطين من خلال برامجها وتخصصاتها التي تعزز في الطالب الثقة بالنفس وإعداد الطالب المبدع المنتمي لدينه ووطنه، والمساهم في عملية البناء والإنماء، ومتعاملاً مع التكنولوجيا بكل تعقيداتها، وبناء طاقة الطالب الفلسطيني كداعم ومساهم لعمليات البناء المتجدد.

وأكد "صباح" بالالتزام والانفتاح الواعي علي العالم والالتزام بالقيم المهنية، وقال: لقد تمكنا من تعزيز العلاقات مع مؤسسات المجتمع المحلي في جناحي الوطن، وتميزت علاقت الجامعة مع هيئة الجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي فحصلت على اعتماد جميع كلياتها لبرامج البكالوريوس المتميزة، إضافة إلى برامج الدبلوم المهني المتوسط، وتوقيع اتفاقيات توأمة مع العديد من الجامعات العربية واستقدام مجموعة من المحاضرين المتخصصين، وتحديث مختبراتها العلمية ومكتبتها المركزية، وانطلاقاً نحو القمة استطاعت الجامعة للتأهل للحصول على شهادة الجودة العالمية ISOكأول جامعة فلسطينية.

واختتم الدكتور سالم صباح حديثه بتوجيه التحية لأبنائه الخريجين، متمنياً الإنطلاق نحو بناء الدولة ومؤسساتها في جو تسوده الوحدة والمحبة والوئام.

وبدوره أشاد الأستاذ منيب المصري رجل الأعمال الفلسطيني بجهود الجامعة وخريجيها وتمنى لهم حياة مليئة بالنجاحات، وأشار إلى أن وجوده في غزة شرف له ينقل من خلاله تحيات أهل الضفة الغربية إلى أهالي قطاع غزة، وتمنى إنهاء الإنقاسم تطبيقاً واقعياً في القريب العاجل.

كما أشاد بدور الرئيس الراحل ياسر عرفات في مسيرة العلم في فلسطين، وأثنى على مواقف السيد الرئيس محمود عباس وجهودة المبذلوة لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، داعياً في سياق كلمته إلى الوحدة الوطنية ومتمنياً أن يكون فوج الوحدة وبناء الدولة فعلياً يؤدى إلى طريق الوحدة.

كما أثنى على جهود مجالس الجامعة لجعلها منارة علمية، مؤكداً أن سيساهم في دعم جامعة فلسطين وتطويرها، وتعهد بإقامة كلية في جامعة فلسطين لأبناء الشهداء والأسرى، وكذلك تنفيذ العديد من المشاريع التي ستساهم في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

واختتم "المصري" حديثه معبراً عن سعادته بحضور الحفل خاصة وأن الجامعة تحمل اسم فلسطين منوهاً أن الأمل لفلسطين سيأتي من خلال سواعد هؤلاء الخريجين.

وفي كلمته نيابة عن فخامة الرئيس محمود عباس راعي احتفالية التخرج أوضح الدكتور كمال الشرافي أن تسمية هذا الفوج من الخريجين ليس بالصدفة، ولكن كانت هذه التسمية علي يقين لتحقيق الوحدة ولم شمل الشعب الفلسطيني، وأكد أنه بدون الوحدة الفلسطينية لن يستطيع الشعب الفلسطيني أن يتقدم خطوة للأمام ولن نكون أوفياء للشهداء ولا أوفياء للقدس، وأن الوحدة هي السبيل في مواجهة التعنت الصهيوني وتحقيق الأهداف الفلسطينية.

كما نقل تحيات فخامة الرئيس إلى أبنائه وأهالينا في قطاع غزة، مشيراً إلى دعم الرئيس لصمودهم في ظل الحصار، كما وجه تحياته وتهانيه إلى خريجي الجامعة وذويهم وتمنى أن يكون هذا الفوج بمثابة شعلة تنير طريق جميع الطلبة الفلسطينيين للنهوض بالدولة الفلسطينية.

وخلال كلمته التي ألقاها نيابة عن الخريجيين، أكد الخريج نائل شلط الأول على كلية القانون أن هذه الاحتفالية هي بمثابة عرس كبير لكافة الخريجيين جاءت تتويجاً وحصاداً لهم بعد أعوام دراسية اختلطت فيها الإرادة الفلسطينية مع الجبروت الصهيوني وكانت خلالها العديد من الأزمات التي مر بها الشعب الفلسطيني من حصار خانق وحرب طالت الأخضر واليابس.

كما هنأ زملائه الخريجيين الذين أتاحوا له فرصة الحديث باسمهم، وشكر إدارة الجامعة ومدرسيها على ما بذلوه من جهد خلال أعوام الدراسة، وأبرق بشكره إلى أولياء الأمور الذين بذلوا الغالي والنفيس وسهروا الليالي الطوال للأخذ بأيادي أبنائهم نحو التميز والإبداع.

ثم تلى ذلك تلاوة بروتوكول التخرج مع الأستاذ الدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، تبعه قسم الخريجيين على صون الأمانة وحفظ الوطن تلاه الدكتور محمد أبو سعدة عميد كلية القانون بمشاركة كافة الخريجيين.

واختتمت الاحتفالية بقيام إدارة الجامعة بتسليم الأوائل والخريجيين شهاداتهم وسط مشاعر جياشة ودموع صادقة تعبقت بعبير الوحدة، وبالزغاريد وأناشيد الحرية والجميع مهللين بعبارات نعم للوحدة الوطنية ولا للتشرذم والانقسام مناشدين الفصائل للعمل جدياً نحو تحقيق المصالحة وتطبيقها واقعياً.

أوائل الطلبة للعام الجامعي 2009/2010

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

تخصص هندسة إدارة الإنشاء والتشييد: الطالب/ إسماعيل عبد ربه الهسي جيد جدا، الطالب/ نضال صلاح الشيخ ممتاز، الطالب/ إبراهيم مصطفى الهالول جيد جدا

تخصص هندسة نظم المعلومات الجغرافية والجوماتكس: الطالب/ شعبان يعقوب العالوول جيد جدا، الطالب/ خالد عمر بخيت جيد جدا

تخصص الهندسة المعمارية: الطالبة/ صفاء عواد حبيب جيد جدا، الطالب/ محمد فاروق زعرب جيد جدا.

تخصص هندسة البرمجيات: الطالب/ محمد إبراهيم موسى جيد جدا، الطالب/ هاني محمد جمال ريحان جيد جدا

كلية إدارة المال والأعمال

قسم المحاسبة: الطالب/ مصطفي عبد الحميد ريان جيد جدا، الطالبة/ رشا علي عنان ممتاز

قسم إدارة المال والأعمال: الطالبة/ إيناس محمد سرور  ممتاز، الطالبة/ فاطمة محمد العاصي ممتاز

كلية تكنولوجيا المعلومات

تخصص نظم المعلومات الإدارية: الطالبة / أمل منصور رمضان ممتاز، الطالبة / شيرين محمد أبو موسى ممتاز

تخصص/ التعليم الإلكتروني: الطالب / أحمد عصام ديب ممتاز، الطالب/ محمد فضل أبو لمضي جيد جدا

أوائل الطلبة للعام الجامعي 2010/2011

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

تخصص هندسة إدارة الإنشاء والتشييد: الطالب / رامي عادل أبو موسى جيد جدا، الطالب/ سامر محمد زياد سكيك جيد جدا

تخصص هندسة نظم المعلومات الجغرافية والجوماتكس: الطالبة/ إسلام عماد الفالوجي ممتاز، الطالب/ محمد فايز النجار ممتاز

تخصص الهندسة المعمارية: الطالبة/ علياء محمد شملخ ممتاز

تخصص هندسة البرمجيات: الطالبة/ بشرى عمر القارووط جيد جدا، الطالب/ عبد الحميد عبد الله دلول جيد جدا

كلية إدارة المال والأعمال

قسم المحاسبة: الطالب/ محمد تيسير أبو شهلا جيد جدا، الطالب/  محمد صلاح منسي جيد جدا، الطالب/ أحمد فاروق الإفرنجي جيد جدا

قسم إدارة المال والأعمال: الطالبة/ أروى جمال المصري جيد جدا، الطالب/ وليد أحمد فؤاد الشوا جيد جدا

كلية تكنولوجيا المعلومات

تخصص نظم المعلومات الإدارية: الطالب / نادر منذر الخزندار جيد جدا

تخصص/ التعليم الإلكتروني: الطالب/ أحمد محمد بستان جيد جدا

تخصص/ الوسائط المتعددة: الطالبة/ أنوار أحمد ابو القمبز جيد جدا، الطالب/ محمد شوقي القدرة جيد جدا

كلية القانون

الطالب/ نائل ماهر شلط ممتاز، الطالبة/ يعاد عبد الكريم عليان ممتاز

كلية الإعلام والإتصال

الطالب/ إبراهيم محمود عبد الرحمن جيد جدا، الطالب/ نور الدين نعيم المصري جيد جدا، الطالبة/ مها جواد الصفطاوي ممتاز، الطالب/ أحمد حسين نبهان جيد جدا

كافة الخريجيين

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

أحمد عصام سليم الطويل، أحمد محمد درويش نمر البحطيطي، أحمد محمد نصر أبو رخية، أحمد محمود العبد العطار، أدهم سعيد يوسف العزايزة، أسامة صلاح عطا جعرور، أسامة محمد عبد الحميد عثمان، أشرف مروان شحدة زقوت، أمين محمد أمين أبو غبن، أيمن حمزة محمد حنوش، أيمن سليمان إبراهيم الشراتحة، أيوب محمد فيصل أحمد ديب، إبراهيم أكرم أحمد السرحي، إبراهيم حامد عبد الله الاستاذ، إسماعيل عمر محمود بارود، إياد عبد الله عطا ابو عطايا، بسام محمد ابراهيم شخصة، تامر حسن محمد النواس، تامر محمد زياد سكيك، تيسير عبد الله سالم الخطيب، تيسير علي محمد خطاب، حازم أحمد محمود أبو سلطان، حازم إسماعيل محمد شيخ العيد، حسام أحمد عبد المجيد دخان، حسام عبد الله علي البرش، حسام محمد عبد الله شرف، حسن إبراهيم أبو جياب، حسن غازي شحدة حجازي، حسن نادر أحمد شريتح، حسني سالم حسن المظلوم، خالد حرب محمد أبو مور، خضر محمد اسماعيل مطر، ذاكر حسين ابراهيم قرموط، رامي خليل سعيد عودة، رامي عبد الله جعفر بسيسو، رامي يوسف محمود بركة، زهير أنيس موسى السلول، سامي محمد سليمان بريص، سعيد عبد العزيز محمد السحار، سليم محمود سليم صبرة، سليمان صالح سليمان أبو طير، صهيب أحمد عامر البحيصي، طه سمير طه صبيح، عازف نايف عبد الرحمن الغول، عامر سليم أحمد سلامة، عبد الرحمن محمد عبد الرحمن الرملي، عبد الله أحمد عودة زعرب، عدنان ناهض عبد اللطيف العكلوك، عزمي حافظ عزمي السقا،عصام جمعة محمد أبو جياب، عصام خليل عودة الخروبي، علي صلاح علي الغول، عمار علاء الدين شكري فلفل، عمر عبد الكريم محمد أبو وردة، عمرو سمير صبحي طافش، عيد خليل خالد دادر، عيسى عمر عيسى علوان، فتحي عليان جراد أبو دحروج، قيس علي حسين أبو زمر، كرم أحمد محمود زغبر، كمال جميل حسن مطر، لؤي حمزة محمد حنوش، ماجد عادل حمودة عوض، ماهر موسى محمود العصار، محمد ابراهيم نمر إرشي، محمد جمال خليلي الصعيدي، محمد جميل محمود الصالحي، محمد حسن عبد ربه أبو الخير، محمد حلمي محمود أبو ربيع، محمد رشدي محمد عودة، محمد رياض عبد الله أبو راس، محمد سعيد طه خضر، محمد سعيد محمد فتوح، محمد شحدة علي الغوطي، محمد عبد الرحمن عطا الله موسى، محمد عماد عطية عيسى، محمد عمر عودة النحال، محمد فايز أحمد عويضة، محمد محمد عبد ربه المغير، محمد مصطفى محمد حمد، محمود أحمد السقلي، محمود هاشم جلال بربخ، مدحت محمود أبو شنب، مراد أحمد سليمان أبو طير، مصعب محمد حامد الخور، ممدوح عمر عبد الرحمن الغريز، منذر محمد عبد الهادي الحنفي، منير عوض عبد الله شحادة، مهند صلاح محمد بريكة، موسى عزمي إسماعيل السقا، نعيم كامل محمود اللوح، هاشم محمد حمزة الدعاليس، هاني زكريا محمد أبو دقن، هاني عادل ضيف الله طافش، هاني محمد خليل الداية، هاني محمد ناصر عبد البنا، هيثم محمود يوسف رضوان، وائل خالد إبراهيم هنية، وائل عبد السلام سلامة أبو شباب، وائل عبد الهادي عبد الحميد سلطان، وحيد سعيد عبد زعرب، يسري محمد عبد اللطيف أبو سلمية، يوسف حسين عطوة أبو يوسف، يوسف سليمان أحمد القرا، يونس يوسف أحمد طبش، آمال حسن محمود الخواجة، آمنة سميح شحادة الحلبي، إبتسام فوزي سليم صالح، إسراء حسنى مصباح العريني، إسلام  بحر ابراهيم العصار، إيناس محمد نجيب محمد المدهون، بدور عبد الله أحمد السماك، ذكريات أحمد عبد الكريم سعدات، رشا جمال عبد الناصر نصار الأخرس، ميساء ناهض يحيى عوض، نعمة حسين طالب العريني، نوف عبد الرحمن عايش أبو شهلا، هبة خيري محمود البلعاوي، هبه أحمد خليل حلس، وفاء محمود عبد فرج، ولاء محمود خليل زعيتر

كلية تكنولوجيا المعلومات

أحمد محمد عبد الغني الطول، أحمد محمد محمود بارود، أشرف سليمان حمد أبو حمد، بدر الدين جهاد محمد السبع، بسام عبد الكريم كامل كحيل، حسام الدين فريد حسن دلول، حسام نسيم شحدة ياسين، حسن محمود حسن عودة، زكي طلعت زكي الغول، سامي فريد عامر أبو يوسف، عبد الحمدي محمد عبد الحميد الفرا، عبد الرحمن حمدي صبري ابو عبسة، عبد الرحمن محمد النجار، عبد الرحمن نواف عبد الرحمن الفليت، عز الدين أديب ياسر مشتهى، عيد رزق عيد رمضان، محمد أحمد عبد الوهاب كلاب، محمد جمال عبد القادر المصري، محمد عبد الكريم محمد شهوان، محمد عبد الله عارف العشي، محمد فايز إبراهيم أبو زعيتر، محمد محمد إسماعيل حمودة، محمود إبراهيم سعيد المدهون، محمود خضر عبد دلول، مصطفى كمال عبد القادر بكير، معاذ سليمان محمد اللوح، معمر تحسين سعدي السوافيري، منتصر سميح حامد السبع، نضال محمد توفيق أبو سيف، نضال مصطفى محمود البربار، هاشم صلاح عاشور السرسك، هاشم صلاح هاشم حميد، إسراء السيد إبراهيم سمارة، ريم سمير "محمد علي"هارون، وئام حسن محمد وهبة

كلية إدارة المال والأعمال

أسامة عبد الهادي عليان التلباني، إبراهيم محمد محي الدين الأسطل، إسماعيل علي بكر حجي، بلال مصطفى عبد الكريم الرقب، بهاء يوسف محمد الغصين، حسن نادر أحمد مرعي، خالد وليد اسماعيل ريان، خالد محمد الحملاوي، رائد موسى إبراهيم النجار، شادي محمد عبد الرحيم حميد، طارق زياد علي زمو، عائد يحيى عبد الحميد حجو، عبد الله سعيد حسن ابو عفش، عبد الله نادر أحمد مرعي، عوض الله محمد عبد اللطيف أحمد، فائق سعيد فائق العلمي، محمد أحمد محمد أبو مصطفى، محمد إبراهيم موسى أبو شريعة، محمد خالد محمود أهل، محمد رجب عبد المجيد الهسي، محمد سالم أحمد الحاج سالم، محمد سامي محمد أبو نحلة، محمد محمود سليم راضي، محمود محمد أحمد العاصي، محمود محمد نجيب رشاد أبو كميل، مصطفى خضر محمود مسعود، معاذ مازن محمد القدوة، نضال توفيق خضر كحيل، يوسف جميل محمود لبد، داليا خالد رمضان اشبير، ريما جميل حسن حمدان، سالي حسن عودة اضهير، سمر اسماعيل حسن مدوخ

كلية  القانون

أحمد حين محمد حلس، أحمد يوسف أحمد أبو رضوان، أسامة جمال نصيف الدحدوح، إسماعيل إبراهيم عايش جرغون، بلال عطية فرج الله، خليل توفيق محمد  أبو الروس، رائد نعيم رجب العشي، سامي شوقي احمد ماضي، سفيان عوني صالح الصوراني، سمير صلاح مسلم مهنا، عبد الكريم عبد العال،