صورة الخبر
الأخبار

اختتام فعاليات جائزة البروفيسور نورمان خلف للإعلام البيئي

اختُتمت في جامعة فلسطين فعاليات جائزة البروفيسور "نورمان خلف" للإعلام البيئي بحضور الفائزين بالجائزة، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والأكاديمية،  وذلك خلال احتفالية عُقدت في مقر الجامعة بمدينة الزهراء.

وقد رحّب د. سالم أبو مصلح رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفال بالحضور وقدّم شكره وتقديره لجامعة فلسطين مشيدًا بدور الجامعة ورعايتها للفعاليات الأكاديمية والوطنية، كما أثنى على أنشطة وفعاليات عالم الأحياء البروفيسور نورمان خلف وجهوده في نُصرة قضايا البيئة وتنبني المبادرات الشبابية.

وبدوره عبّر الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس جامعة فلسطين عن سعادته لاستضافة الجامعة لهذا الحدث الإعلامي البيئي الفريد من نوعه في قطاع غزة، وثمَّن الجهود التي تبذل لدعم الباحثين على الإبداع والتميز.

وأثنى أ.د يوسف أبوديه رئيس المركز القومي للبحوث في كلمة المؤسسات والمراكز المشاركة؛ على دور المركز القومي في تشجيع البحث العلمي وتبني المبادرات العلمية مبديًا شكره وتقديره للبروفيسور خلف على دعمه وتبنيه لهذه المبادرات .

من جهته أشار منسق الجائزة أيمن دردونة لجهود البروفيسور خلف في دعم المبادرات الشبابية وعدَّد أنشطتة ومبادراته البيئية في قطاع غزة والتي اشتملت بجانب هذه الجائزة معرضًا لصور الحياة البرية في قطاع غزة، ومخيمًا متخصصًا في الإعلام البيئي، موضحًا أنَّ الهدف الرئيس للجائزة هو نشر الوعي البيئي وتوجيه اهتمامات الشباب نحو قضايا البيئة .

 وفي كلمته المصورة شكر البروفيسور خلف جامعة فلسطين، وأعلن عن فوز سبعة مشاركين في محاور الجائزة المختلفة، حيث فازت المشاركة شروق فسيفس بالمركز الأول عن محور التقارير البيئية، وفاز الباحث زهير دردونة بالمركز الأول عن محور الصور، فيما فازت الباحثة آيات عباس بالمركز الأول عن فئة الأفلام الوثائقية.