صورة الخبر
الأخبار

اختتام فعاليات الدورة التدريبية: متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في التصميم المعماري

اختتمت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بالتعاون مع مؤسسة  HANDICAP INTERNATIONAL (HI) فعاليات الدورة تدريبية "مراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في التصميم المعماري وكيفية استخدام المواد المعاد تدويرها كمواد إنشائية"

وحضر اللقاء الختامي كل من الأستاذ فاروق الافرنجي رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ سليم المبيض عضو مجلس الأمناء، والدكتورة ندين أبو شعبان عميدة الكلية، والسيد غيوم زر رئيس بعثة مؤسسة HI في قطاع غزة، والسيدة أريكا ترابوكو أخصائية إعادة الإعمار من مؤسسة HI، وفريق عمل وأعضاء مؤسسة  HI، ولفيف من الكادر الاكاديمي والاداري لكلية الهندسة، وعدد من طلبة الكلية المشاركين في الدورة التدربية.

بدورها أكّدت د"أبو شعبان" على أهمية الدورة التدريبية التي تأتي في سياق الحرص الذي توليه الكلية لتوسيع علاقاتها مع المؤسسات الدولية المهتمة بالتعليم، مشيرة إلى أن الكلية تسعى إلى بناء شراكات قوية مع المؤسسات المختلفة الدولية منها والمحلية، من أجل تطوير البرامج الأكاديمية وتعزيزالخبرات العملية لطلبة الكلية.

ومن جهته أشاد "زر" بتعاون الكلية وطاقمها لإنجاح الدورة التدريبية، والتفاعل البناء الذي أبداه الطلبة، مثمناً دور الجامعة في دعم هذه البرامج التي تتيح الفرص أمام الطلبة لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم، ومتمنياً أن تكون هذه الدورة بداية لتعاون مستمر مع الكلية لخدمة الطلبة.

واختتم اللقاء بتوزيع الشهادات على المشاركين الذين قدموا الشكر والتقدير لجامعة فلسطين ولمؤسسة HI على هذه الدورة التدريبية التي كان لها الأثر الطيب في تطويرهم وتنمية جوانب الإبداع لديهم.

يذكر أن الدورة التدريبية استمرت لمدة ثمانية أيام، اشتملت على عدّه محاضرات نظرية وتعريفية بأهمية الفكرة وبلورتها بالاضافة إلى ورش عملي ميدانيه بواقع ثمانية ساعة تدريبية يومياً في مقر الجامعة.