صورة الخبر
الأخبار

اختتام رحلة ألمانيا التعليمية لطلبة كلية الصيدلة - جامعة فلسطين

اختتام رحلة ألمانيا التعليمية لطلبة كلية الصيدلة - جامعة فلسطين
استقبل سعادة الأستاذ الدكتور "جبر الداعور"رئيس جامعة فلسطين بمشاركة الدكتور "محمود العجرمي" نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية كلاً من: الدكتور "أكرم عطا الله" المشرف على الرحلة العلمية إلى - ألمانيا، وطلبة "كلية الصيدلة"وبحضور الدكتور المهندس"أحمد أبو عبسة"عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات.
حيث أكد أ.د."جبر الداعور"على حرص جامعة فلسطين في تنمية مهارات الطلبة التعليمية والبحثية من خلال ابتعاث الطلبة في رحلات تعليمية ومشاركتهم في الأنشطة اللامنهجية وإعداد الأبحاث، مضيفا ان إتاحة الفرص للطلبة في السفر والاطلاع على الثقافات الخارجية تمكن الطلبة من مواكبة التقدم والتطور في أساليب التعليم.
وأشار الدكتور" محمود العجرمي" ان هذه الرحلات تساهم في تخريج طلبة ذوي دور قيادي متخصص في علوم العصر؛ بالإضافة الى بناء وصقل شخصية الطالب الجامعي.
بدوره أعرب الدكتور "أكرم عطا الله" عن تقديره لدور الهيئة الادارية في جامعة فلسطين وحرصها على مواكبة التحديات و اطلاع الطلبة على التغييرات العلمية لاستثمار الخبرة في التحصيل المعرفي المهني.
كما أعرب الطلبة عن سعادتهم لمشاركتهم في الرحلة العلمية ، شاكرين إدارة جامعة فلسطين على جهودها في سبيل الارتقاء بالطلبة وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية .
ومن الجدير بالذكر قام الطلبة بزيارة مستشفى الشاريتيه برفقة البروفيسور شيفر مدير الأبحاث العلمية في المستشفى وبحضور كل من الاستاذ الدكتور موسي شعبان والدكتور محمد شقوره والذي قام بتعريفهم على المستشفى وما يضمه من مختبرات ومراكز لأغراض البحث العلمي، كما تم إجراء العديد من التجارب التي لها علاقة بعلم الادوية والتخدير، وتمت زيارة المكتبة المركزية والاطلاع على كتب الصيدلة، وأخذ جولة في حديقة النباتات الطبية.
من جهة اخري استقبل البروفيسور كويزقن عميد كلية الصيدلة بجامعه ماربوغ والدكتور قيرلخ طلبة جامعة فلسطين وقدموا نبذة عن تاريخ جامعة ماربوغ العريقة ومن ثم قام الطلاب بإجراء بعض التجارب في مختبرات كلية الصيدله، وعبر البروفيسور كويزقن عن سعادته بالزيارة وأعرب عن استعداد جامعة ماربورغ استقبال طلبة من كلية الصيدلة بجامعة فلسطين لاستكمال مشاريع التخرج الخاصة بهم في مختبرات الجامعة، كما تم التعرف على الأماكن التاريخية الخاصة بالمنطقة الحكومية والبرلمان الألماني في برلين ومشاهدة أجزاء من سور برلين وزيارة المركز الاقتصادي العالمي في فرانكفورت.