صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين ومنظمة الإغاثة الدولية توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز معرفة الطلبة بالموروث الثقافي الفلسطيني

جامعة فلسطين ومنظمة الإغاثة الدولية توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز معرفة الطلبة بالموروث الثقافي الفلسطيني.
استقبلت جامعة فلسطين ممثلة بالدكتور"محمود العجرمي" القائم بأعمال رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور" شادي عويضة"نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وفداً من منظمة الإغاثة الدولية ممثلاً بكلٍ من الأستاذ "جهاد أبو حسان"مدير مكتب المنظمة ؛الأستاذة "رفيف العمصي" مسؤولة المناصرة والمشاركة المجتمعية والأستاذ."محمد رستم" مساعد ميداني الموروث الثقافي في الإغاثة الأولية؛ وشارك في الاستقبال الدكتور المهندس" نهاد المغني" عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني.
ورحب د."العجرمي"بالوفد الزائر، مؤكداً سعي جامعة فلسطين إلى ترسيخ التعاون والتكامل مع المؤسسات المحلية والدولية في سبيل تقديم الخبرات والتدريبات الضرورية للطلبة بما يثري من مهاراتهم و يفتح آفاقهم نحو المعرفة والبناء؛مستعرضاً الإنجازات التي حققتها جامعة فلسطين في تبني أحدث البرامج التعليمية وأفضل الممارسات العملية.
وأشار الدكتور"عويضة"بأن جامعة فلسطين تنفذ العديد من المؤتمرات الثقافية التراثية و تشارك طلبتها في الأنشطة اللامنهجية بما يعزز من دورهم الاجتماعي في الحفاظ على الموروث الثقافي.
هذا وأكد الأستاذ "أبو حسان"أن تعاون منظمة الاغاثة الدولية مع الجامعات فلسطينية يهدف الى تعزيز التوعية للطلبة في الجانب الثقافي والتراثي ويبني علاقة تكاملية مع دور الجامعة في خدمة أبناء المجتمع الفلسطيني.
هذا وأردف د.م"المغني" عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني أن الكلية تولي اهتمامًا كبيرًا في الإشراف على الطلبة وتعزيز مشاركتهم في تنمية الإرث الفلسطيني التاريخي.
وفي الختام وقع الطرفان مذكرة تعاون حول تدريب الطلبة ميدانيا في المواقع الأثرية وتنفيذ أنشطة مختلفة حول التراث الفلسطيني ومشاركة الخريجين في التدريبات الميدانية بما يعزز من معرفة الطلبة بالتراث الفلسطيني.