صورة الخبر
الأخبار

يوم تطوعي نظمته عمادة شؤون الطلبة بجامعة فلسطين لتنظيف مدينة غزة عميد شؤون الطلبة

نظمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة فلسطين يوماً تطوعياً؛ لتنظيف شاطئ البحر مقابل مدينة غزة، بمشاركة الدكتور سالم درويش عميد شوؤن الطلبة، والاستاذ يوسف الداعور مدير شؤون الطلبة، ولفيف من طلبة الجامعة.

و أوضح "الدكتور درويش" أن المبادرة أتت إنطلاقاً من مسؤولية الجامعة الاجتماعية نحو بيئة المجتمع، وحرصاً على السلامة العامة، ومؤكداً بأن الهدف من اليوم التطوعي، ترسيخ الوعي البيئي لدى طلبة الجامعة، ومشاركتهم في حماية البيئة من التلوث، والإحساس بالمسؤولية الاجتماعية والوطنية، معتمدين على طاقات الشباب الذين ساهموا بشكل كبير في إنجاح اليوم التطوعي، والمبادرة الاجتماعية والبيئية، تحت شعار"غزة جميلة، تحتاج إلى سواعد بناءه".

وأضاف "الدكتور درويش" أن نشر ثقافة الحفاظ على البيئة يأتي إنطلاقاً من حرص الجامعة بالاهتمام بالبيئة، وتأكيداً على مفهوم النظافة، وتحويلها إلى ثقافة عامة يلتزم بها الجميع، وصولاً إلى غزة نظيفة وجميلة، وحفاظاً على سلامة المجتمع وصحة أفراده.

بجانبه أشار الأستاذ "الداعور" بأن الطالب يجب أن يشعر أنه شريك رئيسي في المحافظة على نظافة المدينة، وهذا ما يؤكده العمل التطوعي الذي تشارك به جموع الطلبة المختلفة، ونوه بضرورة أن نكون جسدًا واحدًا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها محافظات قطاع غزة من حصار خانق، ودمار في البنية التحتية.

كما أكد الطلبة المشاركين بأن العمل التطوعي وسيلة خلاقة للإنسان المبدع والمتميز، ومشددين على أهمية العمل التطوعي الهادف لرفع قيمة الفرد وتفجير طاقاته الإبداعية؛ من أجل النهوض بمجتمع تعاوني، وللمساهمة في ترتيب البيت الفلسطيني وتنظيمه؛ ليكون أجمل وأبهج.

ومما يجدر ذكره أن المدرسة البريطانية الدولية شاركت في يوم العمل التطوعي بطلابها ومدرسيها.