صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين ومؤسسة أمان توقعان اتفاقية تفاهم وتعاون في مجال تعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة في مواجهة الفساد

انطلاقا من جهودهما الرامية إلى تعزيز ثقافة رفض الفساد وتعزيز القيم المناهضة له بين أوساط الشباب وتفعيل دورهم في بناء نظام النزاهة الوطني، وقّع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة - أمان اتفاقية تفاهم وتعاون مع جامعة فلسطين، بهدف تعزيز دور التعليم العالي في رفع وعي الطلاب والخريجين الجامعيين حول مكافحة الفساد وتفعيل دورهم في الجهود الوطنية المبذولة لتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة والرقابة على الشأن العام.

حيث وقّع الاتفاقية أ.د سالم صبّاح رئيس الجامعة و أ. وائل بعلوشة المدير الاقليمي لمؤسسة الإئتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان ،و بحضور أ. محمود عبد الهادي عن وحدة رفع الوعي والتمكين في الائتلاف .

يذكر ان المذكرة تهدف الي تنفيذ مجموعة من التدخلات والانشطة المرتبطة بمدمج مساق "النزاهة والشفافية والمساءلة في مواجهة الفساد" والذي اعد من قبل الإئتلاف بمشاركة من الأكاديميين والخبراء في الخطة الدراسية للكليات الجامعية، حيث يسعى الإئتلاف والجامعة من خلال هذا المساق إلى رفع الوعي المجتمعي بأساليب مكافحة الفساد والوقاية منه، وخلق مجتمع مكافح للفساد بين الاجيال الشابة بصفتهم قادة التغير المجتمعي وبناة المستقبل.

 كما وتضمنت المذكرة مجالات تعاون أخرى متعددة تتعلق بعمليات رفع الوعي للطلاب في الجامعة مثل الجلسات الإرشادية، وعقد ندوات ولقاءات حول دور التعليم في مكافحة الفساد، وعدد من الأنشطة الاخرى تتعلق بالتواصل وتبادل الخبرات والمعلومات بين الأكاديميين والطلاب وبشكل خاص تلك المتعلقة بمكافحة الفساد. ومن الجدير ذكره ان المذكرة ستعمل على تشجيع الطلاب على انتاج أبحاث تطبيقية حول عناوين مرتبطة بمكافحة الفساد.