صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستضيف فعاليات مهرجان القدس السينمائي الدولي

 

جامعة فلسطين تستضيف فعاليات مهرجان القدس السينمائي الدولي

استضافت جامعة فلسطين اليوم السبت الموافق 1/12/2018م فعاليات مهرجان القدس السينمائي الدولي الذي انطلق برعاية وزارة الثقافة، حيث عرضت أفلامًا روائية مشاركة في المهرجان، وذلك بحضور الدكتور نهاد بدرية عميد شؤون الطلبة، ومدير دائرة العلاقات العامة بالجامعة، والمخرج خالد السويركي، ولفيف من طلبة الجامعة.

وفي كلمته رحب د. نهاد بدرية بالحضور مؤكدًا دعم جامعة فلسطين للفن الملتزم بكل أنواعه من مسرح وتمثيل وشعر، وقال:"نحن على أرض فلسطين المحتلة نحارب عدونابكل الوسائل الثقافية والاجتماعية والفنية والفكرية، ومن هذا المنطلق فإن جامعة فلسطينتسهم في دعم أفكار الشباب الفنية المشاركة في مهرجان القدس؛ لترى النور للمجتمع والعالم بأسره، فالشباب يستطيع أن يكافح بقلمه وفنه"، وأضاف:"إن هذا اللقاء يؤكد دور الفن في حياة شعبنا الفلسطيني، والتي لا بد أن تجسد بشكل سينمائي وروائي، حتى تُغرس هذه الأفكار الوطنية في أفئدة أبنائنا وشبابنا الواعد".

          وأوضح أن الجامعة تعرض سلسلة من الأفلام الروائية ضمن فعاليات مهرجات القدس السينمائي الدولي في دورته الثالثة، حيث ستعرض مجموعة من الأفلام الروائية على مدار عدة أيام،مشيرًا إلى مشاركة الجامعة بوفد رسمي في حفل افتتاح المهرجان في مركز رشاد الشوا الثقافي الخميس الماضي.

          وجدير بالذكر أن الأفلام التي تم عرضها في اليوم الأول:فيلم "الحلم" للمخرج رمضان المزداوي من ليبيا، وفيلم "تأريخ فلسطين"للمخرج مؤيد الدين عمر أبو أمونة من فلسطين.

وفي نهاية عرض الأفلام دار نقاش بين الطلاب والمخرج السويركي حول مضمون الأفلام وشكلها وهدفها، كما قدم الطلاب ملاحظاتهم من كل الجوانب الفنية التي تتضمن التصوير والمونتاج والمؤثرات الصوتية وغيرها.