صورة الخبر
الأخبار

وزارة العمل تعقد فعاليات الأسبوع الإرشادي خطوة أمل نحو العمل لطلبة جامعة فلسطين

استقبل أ.د."جبر الداعور" رئيس جامعة فلسطين وفد وزارة العمل ويمثله م."ايهاب الغصين"وكيل وزارة العمل بحضور كلا من م."أحمد النبريص"مدير دائرة تنمية التشغيل ، م."أكرم غبن" مدير مديرية عمل المحافظة الوسطى ، وشارك في الاستقبال د."سامر موسى"عميد شؤون الطلبة .
حيث رحب أ.د."جبر الداعور" بالوفد ، مؤكدا أن جامعة فلسطين تعمل على متابعة خريجيها في التحاقهم بسوق العمل ، و تشجع الخريجين على الانتساب في المؤسسات التي تدعم المشاريع الصغيرة و تساهم في التشبيك مع المؤسسات التي تعمل على توجيه وارشاد الشباب لبدء أولى خطواتهم نحو الالتحاق بالعمل سواء كان عن بعد أو عن طريق مؤسسات اهلية او حكومية او خاصة ، شاكرا وزارة العمل على تنفيذها لقاءات ارشادية تهدف الى التشغيل الذاتي للخريجين في مجال العمل الحر والمشاريع الصغيرة .
و أكد رئيس الجامعة أن تنفيذ لقاء مع الخريجين من طلبة جامعة فلسطين هو مدخل للاطلاع على تفادي المخاطر الناجمة عن الكم الكبير من البطالة في سوق العمل .
حيث توجه الوفد إلى قاعة القدس للاجتماع مع الطلبة شاكرين رئيس جامعة فلسطين على إتاحة هذه اللقاءات النوعية لطلبة الجامعة ، مؤكدين ان دور وزارة العمل يعمل بالتوازي مع دور جامعة فلسطين في تحقيق الهدف الأسمى هو العمل على تشجيع الخريجين لبناء ذواتهم والخروج من قوقعة البطالة .
كما افتتح د."سامر موسى" كلمته بالترحيب في هذا التعاون مع وزارة العمل ، مثنيا على جهود الوزارة المتميزة وحرصها على تقديم المعارف والمهارات التي تنمي الخبرات لدى الطلبة لتحقيق ذواتهم من خلال المثابرة و تعلم المهارات الجديدة التي تسهم في توسيع رقعة سوق العمل من خلال تنفيذ الأفكار لمشاريع نوعية.
كما أكد م."ايهاب الغصين" في كلمته للطلبة أنه من الجدير أن يتوجه الطالب للعمل الحر لما له من منفعة تصب في مصلحة المواطن الفلسطيني ، و للحد من مشكلة البطالة ، وأضاف ان المشاريع الصغيرة هي بوابة كبيرة لتحقيق العائد المادي ، واردف ان اهتمام الطالب بتطوير ذاته هو مسؤولية فردية ، و عليه بالالتحاق بـ اللقاءات و الدورات التي تساهم في تأهيله للمنافسة في سوق العمل ، مشيرا إلى ان وزارة العمل حريصة على مواكبة التطورات التي تعصف في سوق العمل الحر ، مؤكدا على حرص الوزارة على المساهمة الدائمة في توفير المعرفة و لجميع الطلاب الخريجين للدخول في سوق العمل وفق المعطيات المقترحة .
ومن الجدير بالذكر تم الحديث عن بعض المشاريع الريادية و قصص النجاح ، عبر المهارات المستخدمة للعمل عن بعد.
وفي الختام قام طلبة جامعة فلسطين بشكر وزارة العمل على تنفيذها هذا اللقاء ، مؤكدين على أخذ خطوات جدية للاستفادة الفعلية من الخبرات المقدمة من خلالهم للدخول في سوق العمل الذاتي .