صورة الخبر
الأخبار

هندسة البرمجيات تنظم يوماً مفتوحاً بعنوان هندسة البرمجيات .. طريقك إلى العمل

نظم قسم هندسة البرمجيات في كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني يوماً مفتوحاً بعنوان "هندسة البرمجيات .. طريقك إلى العمل" برعاية شركة إفكتسللاستشارات والتطوير، وبحضور الأستاذ الدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور المهندس حسن حمودة عميد الكلية، والدكتور المهندس عبد الحميد زغبر رئيس القسم، والدكتور المهندس حسن قنوع، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والجامعة، وجمع من الطلبة والمهتمين.

حيث افتتح "نجم" اليوم الدراسي بكلمة ترحيبة، أثنى فيها على الحضور والمشاركين، وتمنى أن يحقق اليوم المفتوح أهدافه وأن يخرج بتوصيات تساهم في التحصيل العملي للطلاب والتركيز على ما يلزم في سوق العمل، مثمناً جهود عمادة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية الدؤوبة والدائمةلدفع عملية التعليم وتطويرها في الكلية.

ومن جانبه أعرب "زغبر" عن سعادته بتنظيم اليوم المفتوح الذي يتناول موضوعاً مهماً في مجال هندسة البرمجيات، مؤكداً حرص القسم على تنمية مهارات الطلبة وصقلها من خلال إقامة الفعاليات المختلفة التي تهدف إلى ربط الطلاب والخريجين بسوق العمل وطرح كل ما هو جديد بما يواكب عجلة التكنولوجيا والتطور السريع حول العالم، متقدماً بالشكر لكل من ساهم في إنجاح اليوم المفتوح من خلال المشاركة والحضور.

كما نوه رئيس القسم إلى أن القسم عمل في الفترة الأخيرة على تطوير الخطة الأكاديمية بما يواكب التطور المتسارع، معتمداً أسلوب اعتماد مشاريع التخرج والتدريب الميداني بحيث تقدم حلولاً فعلية للمؤسسات المحلية من خلال تصميم برامج تخدمها، وبما يعود بالفائدة والخبرة على الطلاب ويربطهم بسوق العمل.

وبدوره قدم المهندس سعد حبيب ممثل برنامج تشغيل الخريجين عن بعد الممول من مؤسسة "ميرسي كور"نبذة تعريفية بأكاديمية العمل عن بعد واستعرض خلالها عروضاً تقديمية لتجارب عملية لمهندسين خريجين من القسم وعدد من الجامعات ممن لهم خبرة في العمل عن بعد في مجال البرمجيات.

وتضمن اليوم المفتوح عروضاً لتجارب فعلية لكل من المهندس عبد الله أبو ندى الذي عرض تجاربه في العمل منذ أن كان طالباً، وكذلك عرضاً للمهندس الخريج أحمد عليان قدم فيه نصائحه لمن يرغب بالالتحاق عن بعد، إضافة إلى كلمة للطالب جهاد محفوظ الذي أستعرض تجربته في تقديم أكثر من 40 مشروعاً من خلال مواقع العمل عن بعد.