صورة الخبر
الأخبار

كلية الطب وعلوم الصحة – قسم الصيدلة يعقد ورشة عمل بعنوان آفاق سوق العمل الصيدلاني في غزة

عقدت كلية الطب وعلوم الصحة-قسم الصيدلة- جامعة فلسطين ورشة عمل يوم الاثنين13/12/2021 حول "آفاق سوق العمل الصيدلاني في قطاع غزة".
وذلك بحضور كلا من أ.د. أحمد الدلو عميد كلية الطب وعلوم الصحة وبمشاركة كلا من د.علاء حلس مدير دائرة الرعاية الصيدلانية بوزارة الصحة ود. عبدالله عاشور مشرف تسويق ومبيعات في شركة مسروجي ود. حسام الحلو مدير صيدليات الحلو فارم في القطاع الخاص وبحضور أساتذة القسم وعدد كبير من طلاب السنة الرابعة والخامسة.
في البداية رحب عميد الكلية بالسادة الحضور والطلبة المشاركين موضحا أهمية الورشة في تحفيز الطلاب وإعدادهم لسوق العمل بعد التخرج واطلاعهم على المهارات المطلوبة للانخراط في سوق العمل. مؤكدا على دور التواصل بين الجامعة مع المختصين وذوي الخبرة في مجالات العمل الصيدلاني المختلفة.
كما تحدث عن فرص الطلاب المتفوقين في الانخراط في العمل الأكاديمي من حيث الشهادات الأكاديمية والخبرات ومميزات هذا المجال.
من جانبه أوضح الدكتور علاء حلس الحاجة للاجتهاد لامتلاك المعلومات والخبرات المطلوبة للمنافسة في وظائف وزارة الصحة حيث أن العمل في الوظائف الحكومية متاح وخاصة في السنوات القادمة بعد اعتماد وحدة الصيدلة السريرية في وزارة الصحة في القطاع وهذا يتطلب الكثير من المهارات المعرفية والإبداعية لدى الطالب ليستطيع المنافسة.
في حين تحدث د. عبدالله عاشور عن دور شركات الأدوية في إيجاد فرص للخريجين وأشار الى بعض المهارات التي يجب اكتسابها لتزيد فرصة القبول في مقابلات شركات الأدوية.
كما تطرق الدكتور حسام الحلو في محاضرته الى دور صيدلي المجتمع في تقديم الخدمات للمواطنين وتحدث عن آلية العمل في صيدليات المجتمع الخاصة وكيف للصيدلي أن يكون ناجح رغم العدد الكبير من الصيادلة والصيدليات في قطاع غزة.
وفي نهاية الورشة شارك الطلاب بالأسئلة والنقاش مع المتحدثين والذين اجمعوا على الفائدة الكبيرة من الورشة واختتم اللقاء الأستاذ الدكتور أحمد الدلو بتقديم الشكر للمتحدثين وأكد على أن الجامعة ممثلة بإدارتها والكلية بجميع طاقمها في سعي دائم لخدمة الطلبة وتقديم الدعم العلمي والمعنوي لديهم ليكونوا على استعداد تام لمواجهة سوق العمل وتطوير ذاتهم ووعد الطلاب بعمل المزيد من هذه الورش والدورات في الفترة القادمة. ثم قام العميد ورئيس القسم د خالد المصري و د أحمد الأغا بتسليم دروع الشكر والتقدير لكل المشاركين في الورشة من الدكاترة الأفاضل.