صورة الخبر
الأخبار

كلية إدارة المال والأعمال تنظم زيارة علمية إلى وزارة المالية

كلية إدارة المال والأعمال تنظم زيارة علمية إلى وزارة المالية

نظمت كلية إدارة المال والأعمال بجامعة فلسطين زيارة علمية إلى وزارة المالية وذلك للإطلاع على آلية سير العمليات المحاسبية في الوزارة، بحضور محاضري كلية إدارة المال والأعمال تمثلت بالأستاذ محمد صباح والأستاذ عاصم ياسين، بالشراكة مع السيد بيان بكر مدير عام دائرة العلاقات العامة بوزارة المالية، والسيد أسامة بكرون مدير عام دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة.

وقد استقبلت الوزارة الطلبة والوفد المرافق وتم الترحيب بزيارتهم بتشريفا من عطوفة السيد وكيل وزارة المالية عوني الباشا.

وبدوره رحب بكر بالطلبة الحاضرين، مثنيا على جهود جامعة فلسطين لاتاحتها الفرصة أمام الطلبة لتعزيز الجانب العملي التطبيقي من خلال تنظيم هذه الأنشطة اللامنهجية، والتي تساهم في صقل شخصية ومهارات الطلبة في الجانب العملي.

و قد تضمنت الزيارة جولة تعريفية في الوزارة للتعرف على آلية عمل الدوائر التابعة لوزارة المالية، حيث تم زيارة المقر الرئيسي للوزارة  والتعرف على  آلية عمل الادارة العامة للحسابات، والادارة العامة للوازم العامة، والادارة العامة للموازنة العامة.

 كما تم زيارة مقر الايرادات والتعرف على الية سير العمل في الادارة العامة لضريبة الدخل، والادارة العامة لضريبة القيمة المضافة.

وفي نهاية الجولة تم زيارة معبر رفح البري، ومعبر كرم أبو سالم التجاري حيث تم الاطلاع على الية عمل دائرة الجمارك.

 في الختام تم تكريم المتحدثين بتوزيع شهادات شكر وتقدير ودرع تكريمي للوزارة باسم الكلية وجامعة فلسطين تقديرا لجهودهم الكريمة في خدمة طلبة الجامعة.