صورة الخبر
الأخبار

قسم العلاقات العامة والتسويق ينظم ورشة عمل بعنوان دور الإعلانات في الصحف والمجلات الفلسطينية

نظّم قسم العلاقات العامة والتسويق بكلية الدبلوم المتوسط ورشة عمل بعنوان "دور الإعلانات في الصحف والمجلات الفلسطينية" بمركز اتقان بحضور كل من الأستاذ أحمد محمد ضاهر رئيس قسم العلاقات العامة والتسويق، والدكتور حسن دوحان أستاذ الصحافة، وبمشاركة الأستاذ موسى أبو حليمة مدير الإعلانات في جريدة الحياة الجديدة وعدد من طلبة القسم.

وبدوره رحّب "ضاهر" بالضيف، مشيداً بخيرته في مجال الإعلانات، داعياً جميع الطلاب الاستفادة جيداً من خبرته وقدراته العالية ومؤكداً أن هذا اللقاء يأتي ضمن السياسة التي إنتهجها القسم في إثراء العملية التعليمية من خلال تنظيم لقاءات لامنهجية مع خبراء ومختصين في مختلف المجالات.

وفي نفس السياق قدّم "دوحان" شكره وتقديره لجميع الطلاب لمشاركتهم في هذا اللقاء معتبراً أن مثل هذه الأنشطة تساعد الطلاب في التدريب العملي في المستقبل القريب.

وتحدّث "أبو حليمة" عن أهمية الإعلانات وتبويبها، وكيفية التعاطي معها، وتصميمها بالشكل المطلوب وفق إرادة الشركات والزبائن، وأولويات نشرها، وكذلك الإعلانات التي لا يتم نشرها كإعلانات البراءة من الأهل التي تتسبب في مشاكل عائلية، وإعلانات التي قد تضر في المجتمع مثل الدخان وبعض العقاقير الطبية.

وأشار إلى دور الإعلانات في تمويل المؤسسات الإعلامية، وآليات استقبال وتنسيق وتصميم وإخراج ومتابعة الإعلانات قبل طباعتها.

وأُختتمت الورشة بفتح باب النقاش والأسئلة التي لاقت تفاعلاً ومشاركة من قبل الطلبة والحضور مع تسليم شهادة شكر وتقدير للضيف.