صورة الخبر
الأخبار

عمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين تنفذ ورشات توعوية بالتعاون مع جمعية منتدى التواصل لطلبة الجامعة

استقبل الدكتور "سامر موسى" عميد شؤون الطلبة في جامعة فلسطين وفد جمعية منتدى التواصل مرحبا بالجهود المبذولة من قبلهم والتي تستهدف طلبة الجامعات الفلسطينية و على رأسها طلبة جامعة فلسطين ، حيث بالتنسيق والتعاون مع جمعية منتدى التواصل تم تنفيذ مجموعة من الورش التوعوية لطلبة الجامعة بمختلف التخصصات وبعدة مستويات دراسية لما يقارب من 260 طالب وطالبة ، وذلك ضمن مشروع تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب في قطاع غزة لعام 2021 وبالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية (NPA) .
حيث قام القائمين على الورشة من المحامين المنتسبين للمشروع بالحديث حول تطوير قدرات الشباب على مواجهة التحديات ومنحهم القدرة لتطوير أنفسهم بأنفسهم للأفضل وانخراطهم في الأنشطة المدنية والسياسية ليصبحوا مواطنين فاعلين داخل مجتمعاتهم، و العمل على تفعيل قرار مجلس الأمن رقم 2250 " الشباب، والسلم، والأمن".
كما تم الحديث حول قرار مجلس الأمن 2250، والحق في التجمع السلمي ضمن العهد الدولي ، وحق الوصول للمعلومات"، والتي تتمثل في “التوعية القانونية".
وفي ختام اللقاءات تم فتح باب النقاش والمداخلات والرد على جميع الاستفسارات وتقديم توصيات.
وشكر الطلبة جميع القائمين على عقد الورش التوعوية مطالبين بالانتساب الى المزيد من الانشطة مما تعمل على صقل مهاراتهم وتطوير خبراتهم المعرفية .