صورة الخبر
الأخبار

زيارة وفد من كلية الطب وعلوم الصحة لإدارة تنمية القوى البشرية ووحدة الإجازة والتراخيص بوزارة الصحة

قام وفد من كلية الطب وعلوم الصحة يترأسه الدكتور أكرم عطا الله عميد كلية الطب وعلوم الصحة، بزيارة إلى إدارة تنمية القوى البشرية في وزارة الصحة، وضم الوفد كلاُ من الأستاذ الدكتور أحمد الدلو رئيس قسم الدكتور الصيدلي، والدكتور ناهض حجازي، والأستاذة سناء الطويل أعضاء الهيئة الأكاديمية بالكلية،  وكان في الاستقبال كلاً من الدكتور رامي العبادلة مدير عام الإدارة،  والدكتور أسامة أبومعمر مدير دائرة التعليم المستمر، والدكتور عماد احمد رئيس قسم الدراسات العليا، والدكتورة إيمان داوود رئيس شعبة تدريب الصيادلة في تنمية القوى البشرية. 

 

بدوره أكد د.عطا الله عن مدى أهمية التعاون والتنسيق بين الجامعة ووزارة الصحة، معرباً عن أمله في الخروج بكوادر فاعلة ومقاييس تدعم جودة الأداء في المجال الصحي والمساهمة بنجاح الخطوات التي تتخذ لتحسين جودة الكوادر والخدمات الصحية المقدمة.

واختتم عميد كلية الطب وعلوم الصحة بجامعة فلسطين كلمته بتقديم الشكر لرئيس الإدارة وموظفيها على ما بذلوه في تذليل العقبات أمام طلابنا الخريجين، مثنياً على وجود تعاون دائم للمتابعة والتطوير بما يتناسب مع بيئة مجتمعنا الفلسطيني.

من جهته عبر د.العبادلة عن سعادته بهذه الزيارة، مشيداً بوجود تخصصات في جامعة فلسطين يتم استحداثها بما يتلاءم مع التطور التكنولوجي والاستعداد لإنتاج طاقات وكوادر صحية تستطيع بسهولة ومهارة استخدام التطور في مجال العلوم الطبية والصحية، والذي له أبعاد إيجابية وناجحة في منظومة العمل الصحي ومخرجاته المرجوة. 

وتخللت الزيارة جولة لوحدة الإجازة والتراخيص بوزارة الصحة وكان في استقبالهم مدير الوحدة الدكتور طه الشنطي والأستاذ أحمد نصر مدير دائرة الإجازة والتراخيص والذي رحب بالوفد الزائر. وقد ثمن وشكر الوفد الزائر الدائرة والدكتور الشنطي على ما بذلوه في اعتماد مسمى الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية و صيدلي اكلينيكي (دكتور صيدلي) والتغذية الصحية لدى وزارة الصحة ومنح مزاولة المهنة لهذه التخصصات وقد تطرق الدكتور الشنطي إلى الجوانب والمقاييس التي تتخذ لاعتماد التخصصات في وزارة الصحة وخطوات منح الطلبة لمزاولة المهنة والالية المتبعة أيضا في منحهم تراخيص الصيدليات والمنشأة الصحية بشكل عام.

وتأتي هذه الزيارات في إطار تعزيز دور واهمية التعاون الدائم بين الجامعة ووزارة الصحة للنهوض والتغيير البناء في الخطط والمساقات الدراسية داخل الكلية والتي تهدف لتخريج كوادر تتميز بقدرتها العلمية والعملية المناسبة لحاجات القطاع الصحي في مجتمعنا الفلسطيني والمجتمعات الأخرى.