صورة الخبر
الأخبار

زيارة طلاب الصيدلة لشركة ومعامل الشرق الأوسط للصناعات الدوائية

مواصلة لنهج الكلية بصقل مهارات الطلاب وربط الدراسة النظرية بالواقع العملي قامت كلية الطب وعلوم الصحة قسم الصيدلة بزيارة علمية لشركة ومعامل الشرق الأوسط للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل. حيث انطلق أ. د. أحمد الدلو عميد الكلية ود. ناهض حجازي مع طلاب السنة الخامسة بالإضافة للمعيدين في الكلية إلى المصنع وكان في استقبالهم
د .مروان الأسطل رئيس مجلس الإدارة بالشركة ومدير الشركة د عبد العزيز الشقاقي ود. هاني النجار مدير العلاقات العامة ود. وداد القيق مدير ضبط الجودة. وفي بداية اللقاء تحدث د مروان عن نشأة الشركة في بداية التسعينات من القرن الماضي والصعوبات التي واجهتها من الاحتلال ورغم ذلك تمكنت من الصمود والصعود لتصل إلى مصاف المصانع العالمية جودة وانتاجا. من جهته تحدث د عبد العزيز عن مراحل تطور الشركة وأهمية الصناعة الوطنية ودور الشركة في توفير أدوية مهمة للسوق المحلي. من جانبه عميد الكلية بدأ حديثه بتقديم الشكر لإدارة الشركة على حسن الاستقبال وطيب اللقاء والعطاء المستمر من الشركة لطلبة جامعة فلسطين. ونقل تحيات ادارة الجامعة لهم. وأكد على أهمية هذه الزيارة ووضح أهداف الزيارة من تأهيل الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل وربط الجانب الأكاديمي بالواقع المهني وكذلك بث روح الانتماء للمنتج الوطني في الصناعات الدوائية.
ثم قام د. هاني النجار بعرض فيديو عن المصنع وبعدها قام الطلاب بجولة تعريفية مع الشرح على جميع أقسام المصنع المختلفة من التخزين والإنتاج والتحليل والتغليف والبحث والتطوير وضبط الجودة. حيث قام المسئولين في كل قسم و د. ناهض حجازي بشرح وافي للطلاب عن مراحل تصنيع كل المنتج من بداية توريد المواد الخام حتى عملية التغليف والشحن مرورا بالفحص والانتاج وتحاليل الجودة في المراحل المختلفة.
وفي الختام قدم أ. د. أحمد الدلو درع كهدية رمزية من الكلية للدكتور مروان الأسطل تقديرا للشركة على جهودها وعطائها المتواصل للكلية وطلابها.