صورة الخبر
الأخبار

زيارة العلمية لكلية التربية

انطلاقاً من فلسفة جامعة فلسطين  فإن كلية التربية في موائمتها بين الجانب النظري والعملي فقد نظّمت وبرعاية د. صباح نصّار عميدة الكلية زيارة علمية إلى جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين يوم الاثنين الموافق 14-12-2015 حيث تم تنفيذ هذا النشاط العلمي للطلبة المسجلين في مساق التربية الخاصة وكانت الزيارة برفقة أ. نجلاء بشير مدرّسة المساق العملي للتربية الخاصة، وأ. أحمد صباح،  وأ. أحمد زهد من شؤون الطلبة.

وهدفت الزيارة إلى إطلاع الطلبة على دور المؤسسات المجتمعية في خدمة المجتمع لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة ونوعية الخدمات المقدمة لهم  وقد قام الطلاب بزيارة " وحدة السمعيات وعلاج مشاكل النطق" برفقة منسّق المؤسسة والذي بدوره شرح للطلاب عن كافة الأجهزة الموجودة في المركز والخدمات المقدمة لذوي الإعاقات السمعية والفئات التي يستهدفها المركز كما وأجاب عن تساؤلات الطلبة.

ثم توجّه الطلبة إلى مدرسة " الحنان للصم والبكم "  والتي تضم الطلبة من الصف الأول الأساسي إلى الصف التاسع الأساسي وتعرّفوا على الواقع التعليمي لهذه الفئة كما تواصل الطلاب مع الطاقم التدريسي المؤهل لتدريس هذه الفئة حيث يضم الطاقم بعض من ذوي الاحتياجات الخاصة وحضر طلاب المساق جزء من حصة رياضيات للصف السابع وشاهدوا طريقة التدريس المستخدمة بلغة الإشارة.

وتم زيارة مركز " تعزيز قدرات الطفل " وشاهدالطلبة العديد من الأجهزة المتوفرة فيه والمستخدمة في العلاج الطبيعي لمعظم الاعاقات ثم توجّهوا إلى الإذاعة التابعة للمؤسسة " إذاعة فرسان الإرادة " وكان في استقبالهم أ. أسامة أبو صفر نائب مدير الإذاعة حيث تحدّث عن دورها في توصيل معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة للاخرين، وتحدّث الطلبة مع بعض العاملين في الإذاعة وشاهدوا بث مباشر لأحد البرامج التي تركز في مجملها على قضايا تخص ذوي الإحتياجات الخاصة.

وفي نهاية الزيارة شكرت جامعة فلسطين المؤسسة على حسن استضافتها وعلى الخدمات التي تقدّمها للمجتمع كما وشكر المنسّق باسم المؤسسة جامعة فلسطين على اهتمامها بهذه الفئة من ذوي الإحتياجات الخاصة والاهتمام بالجانب العملي الى جانب تدريس المساقات النظرية.