صورة الخبر
الأخبار

رحلة علمية لطلبة كلية إدارة المال والأعمال للهيئة العامة للمدينة الصناعية وعدد من مصانع قطاع غزة

رحلة علمية لطلبة كلية إدارة المال والأعمال للهيئة العامة للمدينة الصناعية وعدد من مصانع قطاع غزة

ضمن نشاطات كلية إدارة المال والأعمال في جامعة فلسطين اللامنهجية ولإثراء مهارات الطلبة العلمية والعملية وللتعرف على إدارة العمليات الإنتاجية وتعزيز هوية المنتج الفلسطيني لدى طلبة الكلية، نظمت الكلية رحلة علمية لطلبتها بمرافقة مدير الكلية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية لعدد من مصانع قطاع غزة.

وتضمنت الرحلة زيارة للهيئة العامة للمدن الصناعية في مقرها بمدينة غزة، حيث قدم السيد باجس الدلو مدير دائرة خدمات المستثمرين في الهيئة العامة للمدن الصناعية شرحاً مفصلاً عن أعمال الهيئة، وتم إطلاع الطلبة خلال جولة تعريفية عن المنطقة الصناعية والمصانع الموجودة فيها، وكانت أولى الزيارات إلى الشركة الوطنية للمشروبات كوكاكولا/ كابي وكيفية تطوير منتجاتها والاستراتيجيات المتبعة في تغطية السوق المحلي من منتجاته، تلاها مصنع سرايو الوادية للصناعات الغذائية، كما التعرف على خط إنتاج الويفر بجودته العالية، ثم زيارة إلى شركة هانوفر لصناعات الغذائية.

كما شملت الرحلة زيارة إلى عدد من مصانع مدينة غزة من أبرزها مصنع اليازجي للمشروبات الخفيفة – بيبسي للتعرف على منتجات وكيفية تصنيع العبوة الإنتاجية حتى وصولها إلى المستهلك الأخير، و شركة مأرب للتجارة والصناعة حيث تميزت في استخدام المادة الخام وتحويلها إلى منتج غذائي متناول لدى شريحة كبيرة من المجتمع الفلسطيني.

وتخللت الرحلة  تكريم السيد توفيق عساف مدير العلاقات العامة في شركة فلسطين لتطوير المناطق الصناعية-بيدكو على جهوده الطيبة في استقبال طلبة الجامعة، حيث تم التعرف على منتجات المصانع القائمة في المنطقة الصناعية.

وفي ختام الزيارة تم تكريم الجهات التي تم زيارتها بتقديم شهادات شكر وتقدير من قبل كلية إدارة المال والأعمال،وقد أثنى المشاركون وأصحاب المصانع المستضيفة على زيارة الطلبة مشيدين بجهود القائمين على الزيارة وتقديراً للجامعة على جهودها في تدريب الطلبة.