صورة الخبر
الأخبار

رئيس الجامعة يلتقي وزيرة التربية والتعليم العالي

 التقى الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة بالدكتورة خولة الشخشير وزيرة التربية والتعليم العالي ووفد الوزارة المرافق خلال اجتماع دعت إليه الجامعة، واستضافت خلاله رؤساء الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة ممثلين بالأستاذ الدكتور سلام الأغا رئيس جامعة الأقصى، والدكتور كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور رياض الخضري رئيس جامعة غزة، والدكتور جهاد البطش نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون قطاع غزة.

حيث رحب رئيس الجامعة بوزيرة التربية والتعليم العالي والوفد المرافق معها، وبرؤساء الجامعات، مثمناً زيارة الوزيرة إلى قطاع غزة للتعرف على الجامعات الفلسطينية والأوضاع التعليمية فيه، لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يحياها قطاع غزة، والأوضاع الاقتصادية التي تعيشها الأسر الفلسطينية.

كما ناقش الحضور أهم القضايا التي تواجه الجامعات والمسيرة التعليمية في قطاع غزة، وسبل النهوض بالعملية التعلمية للحد من المشاكل التي تعترضها والتي تقف على سدتها البطالة ومحدودية فرص العمل أمام الخريجين، والأزمات المالية التي تواجهها الجامعات.

بدورها شكرت "الشخشير" جامعة فلسطين على مبادرتها لعقد الاجتماع، كما أثنت على الجهود التي تبذلها كافة الجامعات للارتقاء والتطوير في نوعية البرامج الأكاديمية، والخدمات المقدمة للطلبة والتي تهدف جميعها إلى تنمية المجتمع، مؤكدة على حرص الوزارة على حل جميع القضايا لضمان سير المسيرة التعليمية بشكل متميز، ومتمنية لكافة الجامعات دوام التقدم والازدهار.

يذكر أن رؤساء الجامعات كانوا قد اتفقوا سابقاً على تشكيل وفد مشترك للبحث عن فرص ومجالات دعم الجامعات للخروج من أزماتها المالية الخانقة، وكذلك التخفيف عن كاهل الطلبة وذويهم.