صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين والمركز القومي ينظمان ندوة تعريفية حول الإعلام البيئي وجائزة البروفيسور نورمان خلف

عقدت جامعة فلسطين والمركز القومي للبحوث ندوة تعريفية بعنوان "الإعلام البيئي وجائزة البروفيسور نورمان خلف الدولية" بحضور كل من الأستاذ الدكتور يوسف أبودية رئيس المركز القومي للبحوث، والأستاذ الدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور أشرف الكرد رئيس اللجنة الإدارية في المركز، والدكتور سالم أبو مصلح رئيس اللجنة التحضرية ومنسق الندوة، والأستاذ أيمن دردونة المنسق العام للجائزة، والأستاذ أيمن ريحان المدرب الإعلامي وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة والمهتمين.

حيث رحب "نجم" خلال افتتاحه الندوة بالضيوف الكرام، وأشار إلى أن جامعة فلسطين تولي أهمية كبيرة لقضايا المجتمع المختلفة، مبدياً سعادته لإقامة الندوة التي تدعم الأنشطة العلمية وتفتح باب التقدم لجائزة البرفويسور نورمان خلف الدولية، مؤكداٌ أن جامعة فلسطين تسعى جاهدة إلى التركز على البحث العلمي في العملية التعليمة سعياً تطوير مهارات وقدرات كافة العاملين لديها وكوادر المجتمع المختلفة.

وبدوره قدم "أبودية" نبذة تعريفية عن المركز القومي للبحوث وأنشطته ودوره في دعم وتشجيع البحث العلمي في كافة المجالات، معرجاً على جائزة نورمان خليفة التي شجع للتقدم إليها، وتمنى على كافة من يجد في نفسه الكفاءة على المشاركة للحصول على الجائزة.

ومن جانبه تحدث "دردونة" عن البرفسور نورمان وإسهاماته العلمية والبيئية، مستعرضاً أهداف المسابقة ومحاورها وكيفية التقدم لها.

فيما قدم "أبومصلح" نبذه عن أنشطة المركز ودوره الفعال في البحث العلمي وتشجيع الأنشطة البيئية وأهم المشاكل البيئية وخصوصا الإشعاع البيئي، معتبراً أن هذه الندوة هي بداية لسلسلة من الندوات واللقاءات العلمية التي ستساهم في الإنخراط في المنجتمع المحلي وإيجاد الحلول الفعالة لمشاكلة وقضاياه.

واختتم "ريحان" الندوة بتعريف الإعلام البيئي والمتخصص، موضحاً أهمية هذا التخصص ودوره في خدمة البيئة الفلسطينية والمجافظة عليها، كما فتح باب الأسئلة والنقاش حول الجائزة.

الجدير بالذكر أن البروفيسور نورمان خلف عالم الأحياء الفلسطيني قد خصص جائزة الإعلام البيئي لقطاع غزة بهدف حث وتشجيع المهتمين والإعلاميين والبيئيين على الاهتمام في هذا المجال، حيث تشمل المسابقه ثلاث محاور وهى التصوير والتحقيق الصحفي والتحقيق التلفزيوني ويستمر التقديم للجائزة حتى بداية يوليو القادم، وسيتم توزيع جوائز نقدية وعينية وأدبية على الفائزين في احتفاليه بحضور البروفسور نورمان خلف.