صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين والمركز الفلسطيني للديقراطية وحل النزاعات ينظمون لقاءاً تعريفياً لطلبة الجامعة بنادي المناظرات

جامعة فلسطين والمركز الفلسطيني للديقراطية وحل النزاعات ينظمون لقاءاً تعريفياً لطلبة الجامعة بنادي المناظرات

نظمت جامعة فلسطين بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، لقاءاً تعريفياً بنادي ‏المناظرات الخاص بجامعة فلسطين، والذي ينفذ بالشراكة مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية ‏NPA‏، ضمن مشروع خطوة نحو التغيير، ‏بحضور كل من  المهندس تامر اليازوري ممثلاً عن جامعة فلسطين ومنسق النادي، والأستاذ إبراهيم حسونة والأستاذ بشار ‏الغصين والأستاذة زيون العبادي ممثلين عن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بمشاركة عدد من طلبة الجامعة.

بدوره نقل م. تامر اليازوري تحيات ‏الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، الذي يقدم كل الدعم والتأييد والمساندة لرفد المجتمع بجيل متسلح ‏بقدرات عالية يؤمن بإذكاء روح النقاش والحوار بين الأطراف لإثبات الحق أو نفيه بالحجة والدليل والإقناع، ‏وأكد أن المناظرة تؤسس لتقبل الرأي الآخر، وتعتمد على مناقشة الأفكار والرؤى والتصورات بعيدًا عن ‏الأشخاص والهيئات.

كما  أشاد  م . اليازوري باهتمام طلبة جامعة فلسطين بالمناظرات، مقدماً نبذة تعريفية للطلبة عن أهمية تأسيس نادي المناظرات داخل الجامعة وعن النشاطات التي سينفذها لخدمة الطلاب وتطوير ذاتهم، شاكراً لجامعة فلسطين دعمها المتواصل لتنظيم هذه المبادرات، ‏ومثمناً أيضاً مشاركة المركز الفلسطيني في تنفيذ أنشطة هذا النادي كونه الأول من نوعه في جامعات فلسطين.

وفي كلمة المركز الفلسطيني  للأستاذ إبراهيم حسونة الذي تحدث عن مشاريع المركز الفلسطيني التي تستهدف فئة الشباب وأهمية المشاركة الشبابية، مشدداً على دور مؤسسات المجتمع المدني وأهمية تبادل العلاقة مع جامعة فلسطين التي تهدف الى خدمة الطلاب بشكل خاص.

‏ومن جانبه تحدث الأستاذ بشار الغصين عن أهمية نشر ثقافة المناظرات وتعزيزها كلغة حوار وتقريب وجهات النظر في القضايا الجدلية، موضحاً بشكل مختصر أسس المناظرات والقوانين التي تنظمها للطلاب داخل الجامعة  مما سينعكس على الهدف المنشود وهو تعزيز لغة الحوارعلى أسس علمية تساعد ‏على الوصول لحل المشاكل التي تواجهنا كالأعتماد على هذا الفن الراقي المتمثل بالمناظرات.‏

‏ومن ثم افتتح مسؤولي النادي باب الترشيح أمام طلبة الجامعة لعضوية النادي لإجراء الانتخابات التي ستعقد الأسبوع المقبل.