صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين فرع الشمال تنظّم لقاء بعنوان التدريب وأهميته للطالب الجامعي

استمراراً للمسيرة التعليمية والأنشطة اللامنهجية للجامعة، نظّمت جامعة فلسطين – فرع الشمال لقاءاً بعنوان "التدريب وأهميته للطالب الجامعي" مع خبير التدريب الأستاذ الدكتور وائل ثابت، بحضور الدكتور نادر أبو شرخ مدير مدير فرع الشمال وبحضور عدد من المحاضرين والإداريين.

أُفتتح اللقاء بكلمة وترحيب من "أبو شرخ" بالأستاذ الدكتور "ثابت" مشيراً إلى أهمية هذا اللقاء في الحياة العلمية والعملية، حيث أن التدريب يهدف إلى إكتساب الطلاب المهارات المرتبطة بالمناهج الدراسية وسوق العمل مستقبلاً.

من جهته شكر "ثابت" الجامعة على توجيه الدعوة له، وأكّد على أن أهمية التدريب تتأتى من أهمية العنصر البشري، حيث أشار إلى أن الإدارة السليمة للموارد البشرية هي سر نجاح أي مؤسسة، ونوه إلى أن أهمية التدريب لا تقتصر على الطالب فقط بل على المحاضر والمدرس والمتخصص أيضاً.

كما وتحدّث  "ثابت" عن الفجوة بين الدراسة وبين متطلبات سوق العمل، وعن التطور التكنولوجي والتغير المستمر في متطلبات سوق العمل، مقارناً بين متطلبات سوق العمل الحالية ومتطلبات سوق العمل قبل 10 أعوام.

هذا وأشار "ثابت" إلى ضرورة التفكير بطريقة ريادية، و إدراك كيفية التدريب وإدارة أولويات التدريب، وعلى أهمية الإحتكاك مع المستويات الأعلى شأناً في توعية وتطوير المهارات، مؤكداً على أن التدريب الناجح هو التدريب المستمر.

وتخلّل اللقاء مداخلات وإستفسارات من الطلاب حول أهمية التدريب وأثره على الطالب الجامعي في حياته العلمية والعملية .