صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين فرع الشمال تنظم ندوة بعنوان الإعلام الفلسطيني تجارب وتحديات

ضمن أنشطتها اللامنهجية واهتماماتها في الارتقاء بمستوى الطلبة والحرص على تنمية قدراتهم، نظمت جامعة فلسطين فرع الشمال ندوة بعنوان "الإعلام الفلسطيني تجارب وتحديات"، بحضور الدكتور نادر أبو شرخ مدير فرع الجامعة، والأستاذ الإعلامي تامر المسحال ضيف اللقاء وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية الإعلام والعلاقات العامة والتسويق والطلبة المهتمين.

حيث افتتح "أبو شرخ" الندوة مرحباً بضيف اللقاء وبالحضور من أساتذة ومختصين وطلبة، كما أثنى على المؤسسات الإعلامية العاملة في الساحة الفلسطينية وما تساهم به من نقل للحقائق وتوثيق للأحداث، مشيراً إلى أهمية الإعلام بشتى مجالاته المكتوبة والمسموعة والمرئية وقدرته في التأثير على الجماهير.

وأضاف مدير فرع الشمال أن جامعة فلسطين تهتم بصقل الإبداع والمهارات لطلبتها من خلال التركيز على الجوانب العملية، مؤكداً على أهمية هذا اللقاء والفائدة المرجوة منه، ومتمنياً أن يحقق اللقاء أهدافه في تطوير وتنمية مهارات الطلبة بما ينعكس إيجابياً على حياتهم التعليمية والعملية.

من جهته عبر الإعلامي تامر المسحال عن سعادته بوجوده في جامعة فلسطين التي تحمل اسم الوطن، شاكراً إدارة الجامعة على توجيه الدعوة له وإتاحة الفرصة للقاء زملاء المستقبل من كلية الإعلام.

وتحدث المسحال عن تجربته ورحلته الإعلامية بدءاً من دراسته للصحافة في الجامعة الإسلامية مروراً بتجربته العملية الأولى في العمل كمنتج للأخبار في إذاعة "بي بي سي" وخروجه للدراسات العليا في بريطانيا وصولاً لكونه الآن مراسلاً لقناة الجزيرة في قطاع غزة.

كما أكد "المسحال" أن الطالب الملتحق بكلية الإعلام عليه من البداية أن يعد ذاته، محدداً نقاط قوته ليعززها وضعفه ليتجاوزها ليكون إعلامياً قوياً معتمداً بذلك على الرغبة والمهارة الشخصية والعلم والمعرفة المكتسبة بالإضافة لامتلاك اللغة الانجليزية، موجهاً رسالته بضرورة الاهتمام بالتطبيق العملي والميداني لكل ما يتعلمه الطلبة لزيادة مهارته وخبرته.

هذا وتخلل الندوة مناقشات ومداخلات واستفسارات من الطلبة حول التجربة الإعلامية على الساحة الفلسطينية وما تحمله من مخاطر وكيفية التعامل مع الأحداث.