صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تنظم لقاءاً تعريفياً حول آليات الحصول على منح دراسية خارجية

نظمت دائرة العلاقات العامة في الجامعة لقاءاً للتعريف بآليات الحصول على منح دراسية خارجية بالتعاون مع فريق المبادرة، وبحضور كل من الأستاذ أحمد صنع الله مدير دائرة العلاقات العامة، والمهندس عبد الله الحواجري ممثلاً عن فريق مبادرة ولفيف من طلبة الجامعة.

حيث أكد "صنع الله" أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الجامعة واهتمامها بالطلبة وإرشادهم حول كيفية الحصول على منح دراسية خارجية تؤهلهم لاستكمال دراساتهم العليا، موضحاً أن الجامعة تسعى لتلبية الاحتياجات والتطلعات التعليمية لدى الطلبة.

كما ثمن دور فريق المبادرة في عقد اللقاء، معرباً أن الجامعة لن تدخر جهداً في التواصل مع مختلف المؤسسات لمساعدة الطلبة منذ التحاقهم بالجامعة وحتى تخرجهم.

من جهته قال "الحواجري " إن اللقاء يهدف لتعريف الطلبة بالمنح الدراسية المقدمة من الخارج لكافة طلبة الجامعات والكليات الفلسطينية العاملة في قطاع غزة، موضحاً أنواعها وآليات التقدم للحصول عليها.

كما قدم ممثل فريق المبادرة معلومات حول المؤسسات المانحة في قطاع غزة وآليات عملها والمعايير التي تعمل وفقها، مستعرضاً المنح الخارجية التي تقدم من قبل حكومات ومؤسسات دولية، ومشيراً إلى منح الزمالات والمنح البحثية.

واختتم اللقاء بفتح باب الأسئلة والاستفسارات التي قوبلت بإجابات وافية.